إعلان

وزير الري: احتواء أزمة الأمطار الأخيرة التي ضربت شمال البلاد

09:52 ص الأحد 04 ديسمبر 2016

احتواء أزمة الأمطار الأخيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

أعلن وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، احتواء أزمة موجات الأمطار التي تعرضت لها بعض محافظات الوجه البحري وشمال البلاد مؤخراً.

وتعرضت محافظات الوجه البحري نهاية الأسبوع الماضي، لموجة من سقوط الأمطار كان أكثرها غزارة على محافظات البحيرة والأسكندرية وكفر الشيخ، وتعرضت باقي محافظات الوجه البحري إلى أمطار متوسطة.

أوضح عبد العاطي، أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة قبل الأزمة والتي تمثلت في التأكد من صيانة الترع والمصارف والأعمال الصناعية عليها خاصة السحارات، كذلك التأكد من جاهزية المحطات للتشغيل مع تزويدها بوحدات الطوارئ، كما تم التأكد من جاهزية المعدات ومعدات إدارات الصيانة الوقائية، والأهم تواجد المعدات بالقرب من الأماكن المحتمل حدوث مكروه بها.

وأضاف عبد العاطي أنه قد تم تخفيض التصرفات المائية الواردة إلى الترع كإجراء احترازي لتكون الترع والمصارف جاهزة لاستيعاب أى كميات أمطار واردة إليها، فضلاً عن إلغاء الأجازات والراحات لجميع العاملين من المهندسين والفنيين والسائقين والعمال ليكونوا جاهزين لأى موقف.

وأشار إلى تعرض بعض المناطق من المحافظات مثل (إدكو – المحمودية – رشيد) بمحافظة البحيرة، ومناطق العامرية بمحافظة الأسكندرية، وكذا بعض المناطق بمحافظة كفر الشيخ إلى سقوط أمطار غزيرة.

وقال إنه أعطى التعليمات لتخفيض المناسيب والتصرفات للرياح البحيري، ترعة النوبارية، ترعة المحمودية، كما تم إيقاف بعض المحطات مثل محطة العطف، كذلك إعطاء التعليمات للسادة المهندسين والعاملين للتحرك والمرور على أماكن سقوط الأمطار للتأكد من سلامة الجسور والمنشآت وجاهزية المحطات للتشغيل، والتأكيد على السادة سائقى المعدات جاهزية التحرك لأى موقع فى أى وقت.

وأكد الوزير احتواء تبعات موجة الأمطار في ضوء التنسيق الأمثل الذى تم مع أجهزة المحافظات المعنية وغرف الأزمات بهذه المحافظات.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان