إعلان

"عايزين نعيش" مبادرة لمقاومة ارتفاع الأسعار بعد "تعويم" الجنيه

04:17 م السبت 03 ديسمبر 2016

المحامية الحقوقية سوزان ندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:

كشفت المحامية الحقوقية سوزان ندا، منسق حزب العيش والحرية "تحت التأسيس"، عن تشكيل مبادرة "عايزين نعيش" والتي يشارك فيها عدد كبير من النقابات والأحزاب والشخصيات العامة، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني.

وقالت ندا، في تصريحات لمصراوي، إن حزب العيش والحرية دعا لتلك المبادرة من أجل مقاومة السياسات الاقتصادية التي صدرت في نوفمبر الماضي، والتي تمس بشكل مباشر الشعب المصري، كمشكلة تعويم الجنية وارتفاع الأسعار مع ثبات الأجور والتي أثرت بشكل كبير على الشعب المصري من الطبقة المتوسطة مرورًا بالعمال والفلاحين حتى الطبقات الفقيرة.

وأضافت المحامية الحقوقية، أن التفكير في تلك المبادرة جاء بعد إغلاق المجال العام وتضييق الحريات، لذلك كان لابد من إطلاق شرارة لمقاومة هذه السياسات بالسبل الشرعية المتاحة، وإيجاد سبل وطريق مختلف لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.

وأوضحت ندا أن المبادرة يشارك فيها ما يزيد عن 240 شخصية عامة وحزب ونقابة، كحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحزب الكرامة، الاشتراكيين الثوريين، وحزب مصر القوية، وعدد من أعضاء نقابة الأطباء، وأعضاء نقابة الصيادلة، إضافة إلى عدد من النقابات المهنية والعمالية والمستقلة.

كما أشارت إلى أن الحملة بدأت أول فاعلية اتحاد مزارعي قصب السكر في الصعيد، موضحة "سعر السكر وصل لـ8 جنيهات وغير متوفر، رغم أن لدينا مصانع السكر يتم إغلاقها"، مضيفة أن المزارعون يشترون من الفلاحين طن القصب بـ400 جنيه بينما طن السكر وصل الى 11 الف جنيه "وهذه المعادلة غير عادلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان