إعلان

السيسي يبحث مع بوتين هاتفياً استئناف الرحلات الروسية لمصر

12:15 م الخميس 29 ديسمبر 2016

السيسي وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفياً، اليوم الخميس، من نظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ بحثا خلاله استئناف حركة السياحة الروسية لمصر.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس"، فإن الرئيس الروسي، بحث مع الرئيس السيسي استئناف الطيران بين موسكو والقاهرة في أقرب وقت.

وكانت روسيا قد حظرت السفر لمصر،على خلفية حادث سقوط طائرة روسية بأراضي سيناء أكتوبر 2015.

وأعرب السيسي عن خالص العزاء والمواساة للرئيس بوتين ولأسر الضحايا في حادث تحطم الطائرة العسكرية الروسية الأسبوع الماضي.

من جانبه عبر الرئيس بوتين عن شكره وتقديره للسيد الرئيس، مشيراً إلى تميز العلاقات المصرية الروسية على المستويين الرسمي والشعبي.

وتم خلال الاتصال الهاتفي تأكيد الاستمرار في العمل على تطوير التعاون المشترك في المجالات المختلفة، والذي يكتسب أهمية مضاعفة خلال المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات التي تواجه البلدين، وفي هذا الإطار أكد الرئيس بوتين عزم روسيا استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو في القريب العاجل.

كما تم خلال الاتصال مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمتين السورية والليبية، حيث تم الاتفاق بين الرئيسين على تعزيز العمل للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، واستمرار التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين خلال المرحلة المقبلة حول سبل مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع المتغيرة في المنطقة والعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان