إعلان

التعليم: نعمل على علاج مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول

03:47 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل جاهدة على علاج مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية بالفصول، وتعدد الفترات الدراسية، وعدم توافر مدارس بالمناطق المحرومة.

وأضاف الوزير - في بيان اليوم الأربعاء- أن الوزارة ستطرح 30 ألف فصل بتمويل حكومي هذا العام، بالإضافة إلى 20 ألف فصل من خلال التعاون مع القطاع الخاص من خلال نظام حق الانتفاع، كما أن الوزارة تسعى إلى تقليص الفترة الزمنية للانتهاء من تسليم 20 ألف فصل قبل بداية العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين التربية والتعليم، ووزارة الدولة للإنتاج الحربى؛ لتنفيذ 100 مدرسة تشتمل على 3 آلاف فصل بمختلف المحافظات، بقيمة 500 مليون جنيه.

وأكد الهلالي ضرورة تكاتف جهود كافة الجهات المعنية لمواجهة ارتفاع كثافة الفصول، مضيفًا "لدينا في محافظة القاهرة ما يقرب من 40 ألف طفل يحتاجون لفصول جديدة في بداية العام الدراسي القادم، ومثلهم تقريبًا في محافظة الجيزة".

في نفس السياق، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار على تميز الوزارة بجودة المشروعات التي تقوم بتنفيذها؛ لوجود الكوادر الفنية القادرة على التنفيذ، والالتزام بالتسليم في الفترة الزمنية المحددة، مشيرًا إلى أن الوزارة لها تجارب كثيرة سابقة وناجحة في العمل مع وزارة التربية والتعليم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان