إعلان

التعاون الدولي والإسكان يوقعان خطة التطوير العمراني للإسكندرية ٢٠٣٢

11:32 ص الإثنين 26 ديسمبر 2016

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان صباح اليوم الإثنين، مع هيئة التخطيط العمراني والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، الخطة الاستراتيجية للتطوير العمراني لمدينة الإسكندرية 2032 بمقر الوزارة بوسط القاهرة، وبحضور السفير سعيد هنداوي مساعد وزير الخارجية.

وعقب التوقيع، صرحت وزيرة التعاون الدولي أن لمصر شراكة كبيرة مع الأمم المتحدة، مضيفة "نحن كوزارة نهتم بالتنمية المستدامة، كما أننا حريصون على تحقيق أهدافها، وأكدت أن الهدف هو تحقيق تنمية شاملة مستدامة وأشادت بالتعاون كبير بين الوزارات الخدمية لتحقيق التنمية الشاملة".

ولفتت نصر إلى أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يستهدف تمويل قطاعات من بينها الإسكان، ومساعدة مصر لتمويل هذه الأهداف، لافتة إلى أن الإسكان من أهم القطاعات التي تستهدف إيصال الدعم لمستحقيه، وبدلًا من وصوله في السابق إلى المقاول أو المستثمر فهو يصل الآن إلى المستفيدين.

وأشارت نصر إلى أن المخطط يشمل شبكات ربط وطرق، وتوفير احتياجات صرف صحي وتوصيل مياه، وإنشاء مساكن للعمالة وإسكان اجتماعي قريب من المناطق الصناعية، لمساعدة المرأة بوجه خاص، لافتة إلى أنه على سبيل المثال تراجعت نسبة عمالة المرأة في الصعيد بسبب عدم سهولة النقل.

من ناحيته، قال المهندس مصطفى مدبولي أن المشروع خاص بالمخطط الاستراتيجي للإسكندرية حتى عام ٢٠٣٢، وهو مشترك مع برنامج الأمم المتحدة، ويستهدف وضع أهم ملامح الامتداد العمراني للمدينة، ومن بينها تطوير الترام، ربط الإسكندرية بمدينة برج العرب.

كما أشار الوزير إلى أن المشروع قام على إعداد مخطط يتم بالتنسيق مع الوزارات المعنية مثل النقل لتحديث ترام الإسكندرية، وإطلاق مشروعات نقل جماعي، متوجهًا بالشكر على دعم وزارة التعاون الدولي لإتاحة تمويل لمشروعات الصرف الصحي باعتباره أحد الأولويات الكبيرة، وتطوير المناطق العشوائية، والربط بين الإسكندرية وبرج العرب، مؤكدًا أن الميزة هي ربط المخطط بتنفيذ المشروعات، وتطوير محطات المياه والصرف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان