إعلان

الحجر الزراعي: السعودية لم تخطرنا رسمياً بحظر استيراد الفلفل.. ومنتجاتنا معتمدة

01:19 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

الفلفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

قال الدكتور إبراهيم إمبابي، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن السلطات السعودية لم تخطر رسميا حتى الآن بحظر استيراد مؤقتاً لثمار الفلفل من مصر، لافتا إلى أن المنتجات المصدرة تخضع لاختبارات وفحوص في مصر وقبل دخول السعودية.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أعلنت حظر مؤقتاً لاستيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من جمهورية مصر العربية، بعد أن تم فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات لفلفل عالق بها بعض متبقيات المبيدات حسبما اوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد إمبابي لمصراوي، أن جميع الكميات المصدرة من المنتجات الزراعية إلى السعودية تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية والعالمية، موضحا أن جميع شحنات الفلفل والفراولة المصدرة إليها معتمدة بشهادة من المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات بالنسبة المسموح بها، على العلم أن أخر شحنات الفلفل إلى السعودية كانت 195 طناً تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية ولا يوجد بها أي مشاكل.

وتعد السعودية من أهم الدول العربية التى تستورد محاصيل المنتجات الزراعية من الخضار والفاكهة وخاصة البطاطس والبرتقال واليوسفى بأنواعه حيث تستورد السعودية بطاطس ما يقرب من 140 ألف طن سنويا، والخضار والفاكهة 40 ألف طن سنويا وفقا لآخر احصائيات وزارة الزراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان