إعلان

سفير مصر بألمانيا: أوروبا تنظر لنا كشريك استراتيجي

12:07 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أ ش أ

أكد السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى ألمانيا أن الألمان يرون أن لدى مصر فرصًا ضخمة للتقدم خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى تصريح رئيس البنك المركزي الألماني فى احتفال انتقال رئاسة قمة دول العشرين، بأن القرارات المصرية الاقتصادية شجاعة وغير مسبوقة وتعمل على وضع علاج جذرى للمشاكل الاقتصادية لأنها تعاملت مع المشكلات من جذورها، وأن هناك ثقة فى الإرادة السياسية للتعامل مع المشكلات الأخيرة.

وقال عبدالعاطي -في مؤتمر صحفى بمقر السفارة المصرية ببرلين فى لقاء مع وفد الإعلاميين المصرى المشاركين فى مؤتمر "التعليم العابر للأمم"- إن مصر الآن تركز فى تعاملاتها مع الألمان وأوربا على علاقة شراكة وليس على علاقة مانح بمتلقي، مضيفًا بأنهم ينظرون إلينا كشريك استراتيجي، وأن هناك اهتمامًا شديدًا لديهم بتنمية العلاقات مع مصر في مجالات الأمن والاقتصاد والسياحة والتعليم.

وأضاف أنه أصبح هناك اقتناع ألماني وأوروبى كامل بأن أمن واستقرار الاتحاد الأوربي مرتبط بأمن واستقرار مصر، مشيرًا إلى أن العلاقة بين مصر وألمانيا تنامت منذ زيارة الرئيس السيسى وأن هناك كثافة ملحوظة فى الزيارات الرسمية المتبادلة لأول مرة.

وتابع قائلا: إن الألمان ينظرون لمصرعلى أنها محور الاستقرار وتتمتع برصيد حضاري وثقافي عالي ويطلق عليها الدولة القوية، ونحن ننظر لألمانيا على أنها أكبر اقتصاد فى أوروبا ورابع اقتصاد على العالم، مؤكدًا أن ألمانيا تريد عودة الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط وهى على يقين من أن ذلك مرتبط باستقرار مصر.

وأشار السفير المصرى إلى أن المستشارة الألمانية ميركل التقت بالرئيس المصرى 5 مرات فى عام ونصف، كما قام نائب المستشارة بثلاث زيارات لمصر هذا العام، منوهًا بأن الشركات الألمانية مهتمة بالسؤال عن فرص الاستثمار بمصر، وأن هناك زيارات رسمية مستمرة بين المسؤلين المصريين، كما يوجد 100 رجل أعمال ألمانى زاروا مصر في الفترة الأخيرة.

وتوقع عبد العاطى نموًا كبيرًا في السياحة الألمانية لمصر خلال الموسم االشتوى في الفترة من ديسمبر حتى أبريل لتعود إلى وضعها فى المركز الأول للسائحين الوافدين لمصر، مشيرًا إلى أن هناك 110 رحلات مؤكدة خلال الفترة القريبة المقبلة إلى جانب 400 رحلة أخرى حتى أبريل المقبل، مؤكدًا أن ألمانيا لم تغير من إرشادات السفر للسياح الألمان وأن الوفود رأت أن هناك دولة محترمة تعمل على أقصى درجات التأمين فى المطارات.

وطالب عبدالعاطى بالتسريع من إجراء تعديلات قانون الاستثمار للاستفادة من النظرة الإيجابية الحالية للوضع المصرى، مشيرًا إلى أن الإدارة الألمانية أصبحت رؤيتها واضحة للوضع في مصر.

ولفت إلى أن زيارة الإمام الأكبر إلى ألمانيا كانت لها إنعكاسات جيدة لتحسين صورة الإسلام، وليس مصر فقط، وكان للزيارة مردود جيد ظهر فى طلب قيادات برلمانية ترتيب زيارة قريبة لمصر.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان