إعلان

دبلوماسي سابق: بيان مجلس التعاون الخليجي استند لمعلومات غير دقيقة - (فيديو)

11:51 ص السبت 17 ديسمبر 2016

السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:
قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن بيان مجلس التعاون الخليجي عن الحادث الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية بالعباسية الأسبوع الماضي حمل روحًا إيجابية بتأييد مصر في حربها ضد الإرهاب.
وأضاف هريدي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم السبت أن بيان مجلس التعاون الخليجي استند لمعلومات غير دقيقة بإشارة البيان لاتهام مصر لقطر في الضلوع في العملية الإرهابية التي استهدفت الكنيسة البطرسية، مشيرًا إلى أن مصر لم تتهم قطر رسمياً، وإنما تم الحديث عن سفر منفذ الحادث الإرهابي لقطر.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق إن رد وزارة الخارجية على بيان مجلس التعاون الخليجي عكس حرص مصر على استمرار التواصل والتفاعل الإيجابي مع المجلس ومع دول الخليج، لافتًا لانفتاح مصر على دول مجلس التعاون الخليجي في إطار ميثاق جامعة الدول العربية والعلاقات الوثيقة التي تربط مجلس التعاون الخليجي.

وقد أعربت وزارة الخارجية، عن تقديرها لما تضمنه بيان أمين عام مجلس التعاون الخليجي من دعم وتضامن مع مصر عقب الحادث الإرهابي بالكنيسة البطرسية، ومن تأكيد على حرص دول مجلس التعاون الخليجي على صفاء العلاقات المتينة مع مصر.

وأعربت دول مجلس التعاون الخليجي في بيان لها، الخميس، عن انزعاجها من الزج باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة في مصر، باعتباره "أمرًا مرفوضًا".

وأوضحت الخارجية في بيانها أن مصر كانت تأمل أن يعكس موقف أمين عام مجلس التعاون الخليجي قراءة دقيقة للموقف المصري، حيث أن البيان الرسمي الوحيد الذي صدر عن وزارة الداخلية المصرية بشأن الحادث تضمن معلومات مثبتة ودقيقة بشأن الإرهابي المتورط في هذا العمل وتحركاته الخارجية خلال الفترة الأخيرة.
كانت وزارة الداخلية اتهمت في بيان لها قادة بجماعة الإخوان المسلمين من المقيمين في قطر بتدريب وتمويل منفذ التفجير الانتحاري، الذي استهدف الأحد الكنيسة البطرسية في القاهرة، وأودى بحياة 26 شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان