إعلان

القوى العاملة: عاملان مصريان يحصلان على ربع مليون جنيه مستحقاتهما لدى شركة بجدة

01:43 م الجمعة 16 ديسمبر 2016

وزارة القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بجدة، بعد مفاضات 4 أشهر في الحصول على مستحقات عاملين مصريين يعملان لدى إحدى شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، بإجمالي 49 ألفا و500 ريال سعودي، وذلك بما يزيد عن ربع مليون جنيه مصري.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان، عقب تلقيه تقريرا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، إن الشركة كانت قد قامت بإيقاف استخراج الشيكات الخاصة بالعاملين لوجود بلاغ تغيب عن العمل "هروب" بشأنهما، وبعد تدخل مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية، اتضح أنهما لم ينقطعا عن العمل نهائياً، وأن هناك تشابه بالأسماء مع عاملين آخرين، وتم التأكيد من صحة موقفهما، وذلك من خلال مكتب العمل وإدارة الموارد البشرية بالشركة تم تسليمهم شيكات بمستحقاتهما.

وأوضح أن العامل الأول ويدعي (ع.أ.س) حصل على 27000 ريال، والعامل الثاني ويدعي (ر.آ.ع) حصل على 22500 ريال، وقدما الشكر لوزارة القوى العاملة متمثلة في المستشار العمالي بجدة.

وفي نفس السياق، نجح المكتب العمالي بجدة في رفع 4 بلاغات هروب لعمال مصريين، وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع المسئولين السعوديين بشأن موضوعات عمالية مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان