إعلان

اتحاد الإعلاميات العرب يدعم ترشيح خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو

10:54 ص الجمعة 16 ديسمبر 2016

السفير مشيرة خطاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلن اتحاد الإعلاميات العرب دعمه لترشيح السفير مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو). 

وقالت رئيس الاتحاد أسماء حبشى -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة- إن ترشيح السفيرة مشيرة خطاب يعد إنجازا هامًا في تاريخ وصول المرأة العربية إلى أعلى المناصب فى المحافل الدولية، والتأكيد على قدراتها فى المنافسة على أرفع المناصب.

وكانت عدة دول قد أعلنت دعمها ومساندتها للسفيرة مشيرة خطاب، أبرزها إعلان الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني دعم بلاده في إطار الالتزام بقرار قمة الاتحاد الإفريقي بدعم المرشح الذي يمثل القارة السمراء.

وتعد (الـيونسكو) وكالة متخصصة تتبع منظمة الأمم المتحدة تأسست عام 1945، وتهدف إلى المساهمة بإحلال السلام والأمن عن طريق رفع مستوى التعاون بين دول العالم في مجالات التربية والتعليم والثقافة لإحلال الاحترام العالمي للعدالة وسيادة القانون وحقوق الإنسان ومبادئ الحرية الأساسية.

وعملت السفيرة مشيرة خطاب كخبيرة لدى الأمم المتحدة وسفيرة ببعض البلدان أثناء مرورها بتحولات هامة، وهي جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا "1992 – 1994" وجنوب إفريقيا "1994 – 1999 "، فضلا عن اهتمامها بخدمة الفئات المهمشة من المجتمع ومواجهتها العديد من قضايا المرأة من بينها تعليم الفتيات وختان الآناث ومكافحة العنف ضد المرأة من خلال توليها منصب وزيرة الدولة للأسرة والسكان وعملها كخبيرة بإحدى لجان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كما تولت خطاب منصب الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان