إعلان

الثقافة: توقف الأنشطة الفنية لـ 3 أيام حداداً على ضحايا الكاتدرائية

04:16 م الأحد 11 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

أعلنت وزارة الثقافة، توقف الأنشطة الفنية لمدة 3 أيام، حدادًا على أرواح ضحايا تفجير كنيسة البطرسية، اليوم الأحد.  

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأوضح مصدر داخل الوزارة أن الندوات الثقافية لن تتوقف، وذلك حرصا من الوزارة على محاربة الإرهاب بالفكر لزيادة الوعى لدى أفراد المجتمع ككل.

وأدانت دار الأوبرا المصرية الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم، وأعلنت دكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة الأوبرا الحداد ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم وتأجيل جميع الأنشطة الفنية على كافة المسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور تضامن مع أسر الشهداء.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن الحداد لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد، على أرواح الضحايا الذين سقطوا جراء التفجير.

كما نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة شهداء الحادث الإرهابى الغاشم على الكنيسة ويسألون المولى عز وجل أن يرحمهم ويغفر لهم وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام أعتبارا من اليوم وذلك بتعليق كافة الأنشطة الفنية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان