إعلان

رفعت السعيد عن فوز ترامب برئاسة أمريكا: مواقفه قريبة من مصر تجاه الشرق الأوسط

11:52 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

الدكتور رفعت السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:

قال الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن فوز الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية يماثل فوز هيلاري كلنتون، موضحا أن "ترامب" لن يقرر وحده السياسات ولكن يؤثر فيها فقط – على حد قوله.

وأشار في تصريح لمصراوي اليوم الأربعاء، إلى أن هناك مؤسسات مثل البنتاجون والاستخبارات الامريكية وغيرها لهم دور كبير في التأثير علي السياسة الخارجية الأمريكية.

وأضاف "السعيد" أن تصريحات "ترامب" تجاه سوريا وليبيا قريبة إلى حد كبير من الموقف الرسمي لمصر، لافتا الي أن ذلك سيكون عنصرا جديدا في شكل العلاقات المصرية الأمريكية.

من ناحية أخرى استنكر "السعيد" فشل المحللين السياسيين في فهم طبيعة الشعب الامريكي، مندهشا من وصف احدهم لـ"ترامب" بأنه اراجوز وانه ترشح ليفسح الطريق امام "هيلاري " للتمكن من الفوز.

وأصبح الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان