إعلان

زكي بدر لـ"النواب": قرارات الحكومة الاقتصادية وافقتم عليها ضمنيًا من قبل

01:08 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود، كانت ضمن برنامج الحكومة الذى وافق عليها البرلمان إبان تجديد الثقة بها خلال العام الجاري.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة أحمد السجيني، اليوم، أن زيادة أسعار الوقود وتحرير سعر الصرف كانت ضمن برنامج الحكومة الذي وافق عليها البرلمان.

وأكد بدر، على أن التواصل مع اللجنة وأعضائها يُساعد على تبادل وجهات النظر وتصحيح أى مسارات فى حاجة إلى التصحيح، مشيرا إلى أنه لا يريد أحد أن تزداد الأسعار ولكن الظروف الاقتصادية تجعلنا نضطر لمثل هذه القرارات للخروج من هذه الأوضاع.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن الحكومة لم تصدر القرارات وتحرك سعر الصرف وأسعار الوقود إلا بعد أن قامت بدراسة الأوضاع والتأثيرات لهذه القرارات على المواطنين، لمنع استغلال المواطنين من قبل التجار وغيرهم.

وقال "درسنا التأثيرات بشكل كبير والشعب المصرى واع وعلى استعداد لتقبلهم لهذه القرارات واستعداتهم لتحمل بعض المشاقة فى سبيل أن مصر تخرج من هذه الأزمة".

فى السياق ذاته أكد بدر على أن الحكومة اعتمدت على دراسة وافية من جهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والذى قام بدراسة التأثيرات، والتعريفات المطلوبة لزيادة أسعار النقل والمواصلات، مشيرا إلى أن الجهاز اعتمد على إحصائيات جديدة ووافية بعد أن صدرت القرارات بشكل مباشر.

وتابع الوزير "المحافظون اعتمدوا على الدراسة التى أعدها الجهاز وتواصلوا مع السائقين وتم التوافق على أن الزيادة فى جميع تعريفات السائق تراوحت بين 10% إلى 15 %"، مشيرا إلى أن جميع أجهزة الدولة تتواصل معا لتنفيذ هذه الدراسة بالتنسيق مع المحافظين فى كل محافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان