إعلان

تاج الدين: جامعة القاهرة لديها طلاب في مركز التعليم المفتوح تعدى عمرهم الثمانين عامًا

02:09 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور سيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، على أهمية التعليم المستمر، من خلال إشراك المواطن في التنمية المجتمعية والتطوير المستمر، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة لديها طلاب في مركز التعليم المفتوح تعدى عمرهم الثمانين عامًا، وهذا يثبت الرغبة في الثقافة وتحقيق الذات.

وأضاف تاج الدين - خلال كلمته نيابة عن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في "منتدى نحو إستراتيجية لدعم التعليم المستمر والمصادر التعليمية المفتوحة" اليوم الأربعاء، أن المنتدى يأتي في إطار مشاركة جامعة القاهرة و جامعة الاسكندرية فى مشروع OpenMed المصادر التعليمية المفتوحة كمنهج متدرج فى دول جنوب البحر المتوسط.

وأوضح رئيس مركز التعليم المفتوح السابق، أن التعليم المستمر مهم جدًا وجامعة القاهرة تهتم به، لأن التعلم غير محدد في الصغر أو في فترة الدراسة فقط، بل طوال الحياة.

وأوضح أن كلية الهندسة بجامعة القاهرة تهتم جدا بالتعليم المفتوح والمستمر، وسيكون متاح لجميع الطلاب حول العالم الحصول على مخرجات التعليم التي ينتجها المنتدى بسهولة، مشيرًا إلى أهمية عقد الحوارات والمحادثات لتطوير التعاون في الأنشطة بين الجامعات المتوسطية.

وأضاف تاج الدين، أنه يعد هذا المنتدى الممول جزئيًا من برنامج ايراسموس بالاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع رابطة اتحاد جامعات الأورومتوسطي ومشاركة إتحاد الجامعات العربية بالإضافة إلى مشاركة اثنتي عشرة جامعة من جامعات دول الاتحاد الاوروبي متمثلة في إيطاليا، إسبانيا وإنجلترا ودول جنوب البحر المتوسط متمثلة في مصر، الأردن، المغرب وفلسطين.

فيديو قد يعجبك: