إعلان

ماذا حدث للدولار في عهد "مبارك ومرسي والسيسي"؟ (انفوجراف)

10:31 م الخميس 03 نوفمبر 2016

الجنيه والدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وتصميم وإعداد- شريف أيمن:

حرر البنك المركزي المصري، سعر صرف الجنيه يوم الخميس، ليخفض قيمته بنسبة 32.3 بالمئة إلى سعر استرشادي مبدئي عند 13 جنيها للدولار بعد اضطرابات وضغوط متنامية لإصلاح الاقتصاد مقارنة مع ربط العملة عند نحو 8.8 جنيه للدولار منذ مارس آذار الماضي.

ويرصد مصراوي، في انفوجراف أسعار الدولار مقابل الجنيه خلال الاعوام الخامسة الماضية في الفترة من مايو 2012 حيث بلغت قيمة الدولار في ذلك الوقت 6.1 جنيه، أما في 3 نوفمبر 2016 بلغت قيمته 13.5 وذلك حين قرر البنك المركزي "تعويم الجنيه" أي تركه طبقا لطبيعة العرض والطلب.

كما يوضح الانفوجراف، ماذا حدث للدولار خلال عهد الرؤساء مبارك ومرسي والسيسي، والرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس المجلس العسكري المشير محمد سيد طنطاوي.

وأبلغ البنك المركزي، البنوك العاملة في البلاد أنه سيسمح لها بالتداول في نطاق يزيد أو ينقص عشرة بالمئة عن سعر صرف جديد يبلغ 13 جنيهًا للدولار وذلك حتى عطاء لبيع العملة الصعبة من المقرر طرحه في الواحدة ظهرًا.

وقرر المركزي، السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.

64818-OB0ULI-357

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان