إعلان

النيابة تستدعي منى مينا للتحقيق بسبب تصريح "السرنجات"

02:51 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

منى مينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت نقابة الأطباء، إنها تلقت اليوم الثلاثاء، استدعاءً من النيابة العامة للدكتورة منى مينا وكيل النقابة، للحضور أمام نيابة استئناف القاهرة يوم السبت المقبل.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن الاستدعاء لم يوضح السبب، إنما اكتفى بطلب رقم وتاريخ قيد الطبيبة منى مينا، والاستماع لأقوالها في البلاغ المقدم ضدها.

كانت وزارة الصحة والسكان، قدمت بلاغا للنائب العام ضد منى مينا، على خلفية التصريحات التي أطلقتها حول إصدار الوزارة أوامر للمستشفيات باستخدام السرنجات أكثر من مرة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الصحة، لمصراوي في وقت سابق "الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد وكيل نقابة الأطباء على خلفية تصريحاتها بشأن السرنجات والتي تسببت في بلبلة للرأي العام".

كانت منى مينا، أكدت في تصريحات تليفزيونية، أن أحد الأطباء خاطبها بشأن إصدار تعليمات باستخدام الحقن أكثر من مرة والتقليل من استخدام المحاليل للمرضى بسبب نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات.

ودافعت مينا عن تصريحاتها مؤكدة أن "تصريح إعادة استخدام السرنجات خاص بحالة المستشفى التي ذكرها لي أحد الأطباء مؤخرًا"، موضحة أنه لا يمكن تعميمه على مستشفيات وزارة الصحة لأنه خاص بحالة فردية.

وتضامنت نقابة الأطباء مع وكيلتها، وقالت إنها "رصدت تنظيم هجوم غير مبرر من بعض المسئولين، يركز على إبراز جملة واحدة فقط في الحديث مع تحريفها وتأويلها، ويتناسى المشكلات الأساسية الذى تشغل بال المريض المصري، مما يعطى شبهات بوجود محاولات تصيد واضحة لنقابة الأطباء ووكيلتها، و محاولات أوضح للتغطية على المشكلات الحقيقية التي يتعرض لها المريض"، حسب بيان أصدرته النقابة الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان