إعلان

برلماني: رئيس الوزراء وعد بفتح تحقيق بشأن التعامل الأمني في أحداث النوبة

05:24 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

النائب الوفدي عمر أبو اليزيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبو النور:

أعلن النائب الوفدي عمر أبو اليزيد أمين سر لجنة الإسكان عن تشكيله لجنة برلمانية لزيارة أهالي النوبة بأسوان؛ لبحث حل مشكلة الشباب النوبيين المعتصمين على الطريق بأبو سمبل.

وأضاف أبو اليزيد، لمصراوي أنه تقدم للدكتور علي عبد العال بطلب لتشكيل اللجنة وتمت الموافقه عليها في الحال وتضم اللجنة 12 نائبًا.

وضم الوفد النائب علاء والي رئيس لجنة الإسكان والنائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان ووعبدالوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان والنواب محمد اسماعيل وخالد عبد العزيز والنائب محمد عبد الغنى، وعماد سعد.

وطالب أبو اليزيد بتحقيق موسع بشأن استخدام الأمن للعنف خلال تعامله مع المعتصمين، معبرا عن استيائه من إطلاق طلقات تحذيرية باتجاه الاعتصام مما أدى لإصابة 3 متظاهرين.

وأوضح أبو اليزيد أن رئيس الوزراء وعده بفتح تحقيق موسع بشأن حادث إطلاق النار على المعتصمين وأسبابه، إلى جانب إعادة النظر في القرارات السابقة بشأن عرض أراضي "توشكي" في المزاد العلن.

وأكد أن الشباب النوبي يطالب بحقه الذي نص عليه الدستور.

وكان عدد من المواطنين النوبين، قد اعتصموا السبت، على الطريق السريع أبو سمبل أسوان بمحافظة أسوان، كما رفضت قوات الأمن السماح لهم بدخول "توشكي" للاحتجاج ضد بيع الأراضي هناك لغير النوبيين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان