إعلان

نواب يطالبون وزير الداخلية بالتحقيق في مقتل مواطن داخل قسم الأميرية

01:51 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
طالب نواب بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بكشف حقيقة تعذيب ومقتل المواطن مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية بمحافظة القاهرة، حسب مقطع مصوّر متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه التقى مساعدي أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، وقطاع حقوق الإنسان؛ للوقوف على آخر نتائج التحقيقات في مزاعم مقتل المواطن "مجدي مكين" داخل قسم شرطة الأميرية.

وأشار عابد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إلى أن هناك تحقيقات تجرى في النيابة العامة والطب الشرعي للتوصل إلى الحقيقة، بالإضافة إلى أن الإدارة العامة للتفتيش والرقابة تعمل الآن على الوصول للحقيقة الكاملة في الحادث.

وطالب نائب المصريين الأحرار خلال اللقاء، بضرورة تحقيق مبدأ النزاهة والشفافية، والعمل على إظهار الحقائق أمام الرأى العام ومحاسبة المقصرين وإحالتهم للنيابة العامة.

كما طالب النائب حسين أبو جاد، عضو لجنة حقوق الإنسان؛ التحقيق في المقطع المصوّر المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعذيب ومقتل "مكين" داخل قسم شرطة الأميرية بمحافظة القاهرة.

وناشد النائب سرعة الانتهاء من التحقيقات لمعرفة جميع التفاصيل والحقائق بشأن هذه الواقعة، مشددا على ضرورة أن تتم التحقيقات بكل شفافية ونزاهة، وأن يتم تحديد المسئولين عن الواقعة، وما إذا كانت هناك مسئوليات جنائية في الحادث.

وشدد في تصريحات صحفية، على ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة بعد انتهاء التحقيقات، إذا ما ثبت أي تهاون في حق هذا المواطن المصري.

وفى ذات السياق، أكد الدكتور محمد عبد الغني، عضو مجلس النواب عن الأميرية بمحافظة القاهرة، أنه تم تحرير محضر في النيابة العامة تحت رقم 3028، حول واقعة "مكين".

وقال عبد الغني: "نرفض انتهاك كرامة أي مواطن مصري من أي جهة"، مشددا على ضرورة محاسبة المتسبب في هذه الجريمة -حسب وصفها في تصريحات صحفية.

وطالب النائب، وزير الداخلية، ضرورة إخضاع رجال الشرطة لتدريبات آليات التعامل الآدمي مع المواطنين، وعدم انتهاك أبسط حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: