إعلان

الهلالي يبحث تطوير مدارس فنية مع مسؤولين ألمان ومؤسسة ساويرس

09:39 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
التقى الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بألكسندر رضوان عضو البرلمان الاتحادي الألماني، ونوئيمى بركل رئيس مشارك لقسم التعاون التنموي بسفارة ألمانيا، ونورا سليم المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس؛ لبحث أوجه التعاون في المشروعات التي تستهدف تطوير العملية التعليمية في مصر.

وأكد الوزير – بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين - أهمية العلاقات المصرية الألمانية في مجال التعليم، مشيرًا إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون المشترك خاصة في مجال التعليم الفني وتدريب المعلمين.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاونًا قائمًا بالفعل بين الجانبين المصري والألماني من خلال هيئة المعونة الألمانية ( (GIZوبنك التعمير الألماني KFW))، هذا فضلاً عن التعاون مع شركة سيمنز الألمانية من خلال منح دراسية بألمانيا لخريجي التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع معهد جوته في العديد من المشروعات التعليمية، ومنها تدريب المعلمين، والقيادات التربوية، وتطوير مناهج اللغة الألمانية.

من جهته أعرب أليكسندر عن الاستعداد الكامل للجهات الألمانية من الوزارات، وكذلك البرلمان الألماني لتقديم الدعم اللازم لتطوير العملية التعليمية في مصر.

واتفق الأطراف – خلال اللفاء - على تطوير مدرسة الشاطبي الصناعية بالإسكندرية بالتعاون بين الوزارة والجانب الألماني ومؤسسة ساويرس كتجربة مبدئية، والاستفادة من خبرات الجانب الألماني في تعميم هذه التجربة بمدارس أخرى، وكذلك بحث سبل التعاون لتدريب المعلمين سواء من خلال إرسال بعثات لتدريب المعلمين بألمانيا، أو استقدام خبراء ألمان لتدريب المعلمين في مصر من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين ونظيرتها في ألمانيا، وتطوير مناهج العلوم والرياضيات في ضوء الخبرة الألمانية في هذا المجال.

كما ناقش اللقاء الاستفادة من التجربة الألمانية في تطوير المدارس الفنية الزراعية، حيث أشار الوزير إلى أن هناك (160) ألف طالب يدرسون في هذه المدارس، والوزارة تسعى لتدريب المعلمين والطلاب على كيفية البدء في إعداد مشروعات صغيرة.

ووجه الوزير باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتيسير سبل التعاون مع الجانب الألماني، وبناء شراكات بين مدارس التعليم الفني، والشركات الألمانية العاملة فى مصر؛ لإكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفني، وإلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان