إعلان

الإسلامبولي: الشوبكي يحلف اليمين خلال يومين

12:42 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

عمر الشوبكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

قال عصام الاسلامبولي، محامي الدكتور عمر الشوبكي، إن قرار اللجنة التشريعية اليوم الاثنين، بتصعيد الشوبكي إلى عضوية البرلمان، تأخر كثيرًا وكان من المفترض تطبيقه منذ صدور محكم محكمة النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور.

وأصدرت محكمة النقض حكمًا في 20 يوليو الماضي، يقضي ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وأحقيه الدكتور عمرو الشوبكي في مقعد دائرة " الدقي والعجوزة".

وأضاف الإسلامبولي، في تصريح لمصراوي، صباح الاثنين، أن سبب التأخير يرجع إلى الخلافات التي نشبت داخل اللجنة التشريعية وتنحي رئيس اللجنة بهاء أبو شقة عن رئاستها، وإسناد المهمة إلى السيد الشريف وكيل المجلس، هو ما حال إلى تنفيذ حكم محكمة النقض.

وقال الإسلامبولي، إن القرار كان من المفترض أن يصدر الأسبوع قبل الماضي، لكن أزمة سيول رأس غارب تسببت في إرجاء تنفيذ الحكم، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتلقى الشوبكي إخطارًا من مجلس النواب للالتحاق بالمجلس وحلف اليمين الدستورية بصفته نائب في المجلس.

وأكد أن ذلك سيتم خلال يوم أو يومين كما هو متعارف عليه.

ووافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، صباح الاثنين، التي رأسها بشكل استثنائي محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، على تنفيذ حكم محكمة النقض بتصعيد عمرو الشوبكي، بدلا من النائب أحمد مرتضى منصور، في دائرة الدقي بمحافظة الجيزة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، حيث أكد وكيل المجلس على أنه آن الأوان لتنفيذ حكم محكمة النقض بشأن دائرة الدقي، مقدما الشكر لكل أعضاء اللجنة على جهدهم في مناقشة هذا الموضوع طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن أي تأخير في حسم هذه القضية يمس المجلس واسمه.

وصوت أعضاء اللجنة على تنفيذ الحكم بشكل كامل بشقيه، الخاص بتصعيد الشوبكي، وبطلان عضوية أحمد مرتضى، وإحالة الأمر للجلسة العامة للتصويت النهائي عليه بالجلسة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان