إعلان

جابر نصار: المستشفيات التعليمية يجب أن تكون مجانية

11:44 ص الإثنين 14 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير - علياء عزت:

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن المستشفيات التعليمية يجب أن تكون مجانية، مضيفًا أن القصر العيني القديم سيبقي مجانيا ومفتوحا أمام جميع المصريين وستبقي قيمته في الأساتذة الموجدين به.

وأضاف أن وزارة المالية دعمت المستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة وأسقطت ديونها، لافتا إلى أن مستشفى قصر العيني كان في حالة صعبة جدًا من إهدار الموارد والطاقات خلال وقت سابق.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الثاني لمستشفى قصر العيني الجديد تحت عنوان "تطوير المستشفيات خطوات في طريق التقدم"، اليوم الاثنين، إن إدارة مستشفى قصر العيني الفرنساوي قطعت شوطًا كبيرًا في عملية الإصلاح الإداري داخل المستشفى، موضحًا أهمية التنمية البشرية بجانب التطوير الإداري للتخفيف على المرضي أثناء فترة تواجدهم بالمستشفى.

وذكر "نصار" أن وزير المالية السابق هاني قدري سأله في إحدي المرات كيف نجحت جامعة القاهرة في توفير كل هذه الأموال، مضيفًا أنه أجاب بأن تجربة الجامعة تثبت أن التطوير الإداري ومكافحة الفساد هما السبيل لتوفير الأموال.

وأوضح "نصار" أن الجامعة تستطيع ضخ الأموال في الوحدات التابعة لها لكن تحتاج إلى قيادة حكيمة، مشيرًا إلى أن الجامعة قطعت شوطًا كبيرًا في هذا الصدد.

ولفت "نصار" إلى عدم وجود دعم إعلاني كافي لمستشفيات جامعة القاهرة قائلًا: "بيجلنا كام مليون مفتوح لهم كام باب مش هينفع أروح أعمل بيهم إعلانات".

وتنظم مستشفى القصر العيني الفرنساوي، مؤتمرها السنوي الثاني حول تطوير المستشفيات، بعنوان "تطوير المستشفيات.. خطوات نحو طريق التقدم"، صباح الاثنين المقبل بفندق ماريوت بالزمالك، برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ونخبة من أساتذة الطب وعدد من مسئولي عن إدارة المستشفيات الجامعية والحكومية والتابعة القوات المسلحة.

وتواجه مستشفيات الجامعات أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في أعقاب قرار رئيس البنك المركزي تعويم الجنيه، وارتفاع قيمة الدولار أمام العملة المحلية، وشكوى شركات الأدوية من الخسارة بسبب ارتفاع قيمة الدولار حيث كان يباع قبل التعويم في السوق الرسمية 8.8 جنيه، بينما يباع اليوم 16.20 حسب تعاملات البنك المركزي اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان