إعلان

بالصور - وزير الصحة يفتتح وحدة الطب النووي بمركز أورام أسوان

05:45 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ومحافظ أسوان، اليوم الأحد، وحدة الطب النووي والأشعة المقطعية بمركز أورام أسوان.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن الوحدة تضم جهاز "الجاما كاميرا" والذي يعد واحد ضمن 7 أجهزة فقط موجودة بمصر لتشخيص جميع الأمراض بتقنية فائقة الجودة، حيث يبلغ ثمن الجهاز حوالي 4 مليون جنيه.

وقال راضي في تصريحات للصحفيين خلال الجولة، إن الجهاز تضاعف ثمنه ليصل الآن نحو ٨ مليون جنيه، مؤكدًا أن الوزارة أدركت ذلك مبكرًا وتعاقدت على المستلزمات المطلوبة.

كما قام وزير الصحة بتفقد أعمال التطوير بمركز أورام أسوان، حيث تم تطوير غرف العمليات بالمركز بالكامل، كما تم شراء وتركيب عدد 10 شاشات مراقبة المريض (مونيتور) ومحطة مركزية بقسم العناية المركزة والعمليات، وشراء 2 جهاز تنفس صناعي للعناية المركزة والعمليات.

فيما قال بيان صادر عن الوزارة، إنه تم قبول تبرع من "أهل الخير" لتوريد جهاز منظار قنوات مرارية كأول منظار من نوعه في جنوب الصعيد، إضافة إلى تركيب جهازUPSقدرة 80 كيلو خاص بغرف العمليات.

وأضاف البيان "تم تطوير الدور الأول من المبنى القديم وتغيير الأرضيات والحوائط نظرًا لتهالكهم، وتم توريد وتركيب نظام مراقبة بالكاميرات للأماكن الحيوية داخل وخارج المركز، بالإضافة إلى توريد وتركيب غرفة تبريد لحفظ الأدوية والتحاليل التي كانت تتعرض للتلف؛ نظرًا للارتفاع الشديد في درجة الحرارة، و تم إحلال وتجديد الصرف الخارجي بالمبنى القديم".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان