إعلان

جامعة القاهرة تعقد مؤتمرًا لحل مشكلة نقص الأدوية

04:49 م السبت 12 نوفمبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال نبيل عبد المقصود، مدير مستشفي قصر العيني التعليمي الجديد، إن عقد المستشفى مؤتمرها السنوي الثاني حول تطوير المستشفيات، بعنوان "تطوير المستشفيات.. خطوات نحو طريق التقدم"، صباح الإثنين المقبل بفندق ماريوت بالزمالك، برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ونخبة من أساتذة الطب وعدد من مسئولي عن إدارة المستتشفيات الجامعية والحكومية والتابعة القوات المسلحة.

وأوضح عبد المقصود، إن المؤتمر يناقش أوضاع المستشفيات الجامعية والحكومية، والتأمين الصحي، والأدوية من النواحي والإدارية والمالية والإجتماعية.

وأضاف أن المؤتمر سيتطرق إلي مناقشة نقص المستلزمات وأسلوب الممارسات والمناقصات الحكومية للأدوية في ظل إرتفاع سعر الدولار، مع وضع تصور لآليات الحلول للمشكلات التي تواجه المستشفيات.

وأشار إلى أن متحدثي المؤتمر الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة السابق، والدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور نبيل عبدالمقصود مدير مستشفي قصر العيني التعليمي الجديد، والدكتور محمد حلمي مدير عام مستشفي عين شمس التخصصي، والدكتور أسامة عزمي رئيس الشعبة الطبية بالمركز القومي للبحوث، والدكتور علي حجازي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحية، والدكتورة هدي زكي عميد كلية التمريض بالجامعة الحديثة، واللواء مصطفي أبو حطب مدير إدارة الإمداد والتموين الطبي بالقوات المسلحة، والدكتور محمد معيط نائب وزير المالة لشئون الخزانة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية.

ويفتتح المؤتمر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وتتضمن فعالياته علي مدار اليوم، 6 جلسات تناقش الوضع الراهن للمستشفيات بصفة عامة والمشكلات التي تواجهها المستشفيات الجامعية والحكومية في ظل ارتفاع سعر الدولار، ودور الدولة في حل بعض المسشكلات التي تواجهها تلك المستشفيات للخروج من الأزمة.

وتواجه مستشفيات الجامعات أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في أعقاب قرار رئيس البنك المركزي تعويم الجنيه، وارتفاع قيمة الدولار أمام العملة المحلية، وشكوى شركات الأدوية من الخسارة بسبب ارتفاع قيمة الدولار حيث كان يباع قبل التعويم في السوق الرسمية 8.8 جنيه، بينما يباع اليوم 16.20 حسب تعاملات البنك المركزي اليوم السبت.

وقال الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني، في تصريح سابق إن "الشركات الأجنبية توقف عن توريد المستلزمات الطبية والأدوية المستوردة، وفضلت دفع الشرط الجزائي ، لعدم قدرتها على ضخ المستلزمات الطبية بنفس الأسعار التي تم التعاقد عليها في السابق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان