إعلان

طوارئ في جامعتي عين شمس والقاهرة تحسبًا لدعوات التظاهر في 11 نوفمبر

05:41 م الخميس 10 نوفمبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلنت جامعتي القاهرة وعين شمس، عن اتخاذها إجراءات احترازية بغلق جميع مراكزها وكلياتها غدًا الجمعة تحسبًا لدعوات التظاهر.

وقال فتحي عباس، المستشار الإعلامي باسم جامعة القاهرة، إن إلغاء محاضرات التعليم المفتوح المتبع عقدها يوم الجمعة، وترحيلها إلى أسابيع مقبلة حرصًا من الجامعة على سلامة الطلاب واستقرار العملية التعليمية.

وأضاف عباس، في تصريح عبر الهاتف لمصراوي، أن إدارة الجامعة ألغت إجازة الأمن الإداري التابع لها، ووجهت بتشديد الإجراءات الأمنية داخل المدن الجامعية، لمنع أية احتجاجات قد تخرج من بعض الطلاب في المدن الجامعية.

وأوضح عباس أنه سيتم تعويض الطلاب بكافة كليات التعليم المفتوح عن إلغاء محاضرات الغد عن طريق تقسيمها خلال الأسبوعين القادمين.

وأعلنت جامعة عين شمس، هي الأخرى إلغاء محاضرات طلاب التعليم المفتوح غدًا الجمعة، ورفع حالة الطوارئ بالجامعة وتمشيطها، بعد إغلاق كافة كلياتها ومراكزها.

وقال محمد مصطفى، مسئول العلاقات العامة لمصراوي، إن الجامعة شددت من إجراءاتها الأمنية داخل المدن الجامعية أيضًا بالتزامن مع دعوات التظاهر، لافتًا إلى قرب مباني الجامعة من وزارة الدفاع ومؤسسات عسكرية.

ونفى المسئولان إخلاء المدن الجامعية من الطلاب.

وشددت قوات الأمن في محافظة الجيزة والقاهرة من اجراءاتها وانتشرت في أنحاء القاهرة الكبرى لتأمين المؤسسات الحكومية والهامة بالدولة.

كانت دعوات أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر في الحادي عشر من نوفمبر تحت شعار "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار. يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذت فيه الحكومة حزمة من القرارات الاقتصادية تمهيدًا للمضي قدمًا نحو تنفيذ برنامجها الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان