إعلان

قالوا في ذكري الـ 43 لحرب أكتوبر

11:12 ص الخميس 06 أكتوبر 2016

حرب أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

احتفل المصريون بالذكرى الـ 43 لانتصار أكتوبر 1973، عبر تدوينات وتغريدات على حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك وتويتر"، مؤكدين على اعتزازهم بأبطال حرب اكتوبر، مقدمين التحية على أرواح الشهداء، الذين ضحوا بدمائهم وحياتهم من أجل حماية الوطن.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي"تويتر" اليوم الخميس، هاشتاج "نصر أكتوبر فخرنا" للتعبير عن فرحتهم بالنصر، وهزيمة العدو، وللتأكيد على أن القوات المسلحة المصرية هي حامي وحافظ الوطن من اى اعتداء خارجية أو داخلية.

وتصدر هاشتاج "نصر أكتوبر فخرنا" المركز الأول للأعلى متابعة على "تويتر"، حيث حصد أكثر من 50 ألف تغريدة صباح اليوم الخميس.

 حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، في الذكرى 43 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة، عبر تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، "تحية الاكبار والإجلال لابطال حرب أكتوبر، للشهداء العظماء والجرحى و لكل مقاتل فى معركة الشرف الوطنى، وللشعب العظيم ولكل من يحفظ اليوم جميل الشهداء ويحافظ على القيم التى استشهدوا من أجلها  تحرير الأرض و استكمال السيادة واستقلال القرار الوطنى و مقاومة العدو الصهيوني.

طارق الزمر

وأضاف طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، أن الشهداء هم رموز ثورتنا، ورواد طريقنا، فقد رسموا بدمائهم طريق كرامتنا، وتركوا لنا حمولة ثقيلة، وواجبا اثقل، حمولة القصاص لهم وواجب استكمال طريقهم"

1

 اسراء عبد الفتاح

ومن جانبها قالت الناشطة السياسية، إسراء عبد الفتاح، "واناع الربابة بغني ماملكش غير اني اغني واقول تعيشي يامصر، ما ملكش غير غنوة أمل للجنود أمل للنصر لكي يا مصر، ٦أكتوبر"

2

 خالد علي

وهنىء المحامي خالد علي، الشعب المصري، بذكرى إنتصار أكتوبر،" تحية إعزاز لشعب مصر العظيم ولكل أبطال حرب أكتوبر المجيدة من ضباط وجنود على جبهة القتال، لعمال وفلاحين ومهنيين وحرفيين، نساء ورجال، شيوخ وشباب فى الجبهة الداخلية، تحية لكل من دافع عن الأرض وقاوم من أجلها، ورفض التفريط فيها، تحية فخر لكل نقطة دم وعرق سالت على رمالها وشواطئها وبحارها وجزرها ووديانها".

 وقال علي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك، "زى النهاردة من ٤٣ سنة خاض الشعب المصرى ملحمة تاريخية ضد العدو الصهيونى لتحرير سيناء وجزرها اللى احتلها العدو الصهيونى فى عام ١٩٦٧بسبب قيام مصر بإغلاق مضيق تيران لأنه مضيق وطنى يقع بالكامل داخل الأراضي المصرية، ومن حق مصر تفتيش كافة السفن اللى بتمر بالمضيق، ومن حقها إغلاقه أو الحصول على رسوم من السفن اللى بتمر بيه، بس اسرائيل منذ حرب ١٩٤٨ وهى بتحاول يكون ليها منفذ على البحر الأحمر عشان تبقى زى مصر تطل على المتوسط والأحمر ودا يمنحها ميزه استراتيجية ويسمح لها ببناء قناة تنافس قناة السويس، وبسبب الغاية دى إسرائيل خرقت الهدنة مع مصر والأردن عام ١٩٤٩ واحتلت أم الرشراش (إيلات) وبكدا تحققت ليها واحدة من أهم أحلامها وأصبحت تطل على البحر الأحمر كما تطل على البحر المتوسط.

3

  سلمى صباحي

وعبرت الاعلامية سلمى صباحي، عن فخرها بإنتصار أكتوبر، قائلا :" 6 اكتوبر 1973 مع اني ماحضرتوش لكن من حكاوي ابويا وامي من صغري حسيت جدا بقيمة اليوم ده وقيمة بلدنا وقيمة الجيش المصري العظيم والشعب المصري الباسل، يوم استرداد ارض وكرامة، يوم فرحه من بعد حزن وانكسار عاش فيه الشعب ده لمدة 6 سنين، يوم النصر".

 باسل عادل

وفي سياقٍ متصل قال باسل عادل، نائب وزير الشباب الاسبق، "الحمد لله اني عشت لليوم الي بيتقال فيه ان حرب اكتوبر لم تكن ضربه جويه فقط! سلام سلاح للمدفعيه و الدفاع الجوي والمشاه و المدرعات و كل الافرع"

4

 نبيل الحلفاوي

وقال الفنان نبيل الحلفاوي، "تحية لأبطال العبور في ذكرى أكتوبر، وتحية لأرواح شهدائهم، تحية لكل أبطال القوات المسلحة وشهدائها في كل الحروب.وخاصة لمن ظلمت 67 بطولاتهم".

5

 فريدة الشوباشي

وغردت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، مستخدمه بعض الابيات الشعرية، للتعبير عن إمتنانها بإنتصار أكتوبر، قائلة:"صبي صغير سألهو ليه عبد الناصر ضرب اسرائيل في ٦٧؟

انااسرائيل هي اللي اعتدت وضربتنا نيابة عن امريكا وكل انجاس الدنيا، الصبيطب ازاي بيخرفوا ويقولوا ان ناصر هو اللي ضيع الارض أنا مش بيخرفوا،دول واعيين تمام ،لازم يطلعوا اسرئيل دولة كيوت ومسالمة،واحنا المعتدين، أصل فيه بينهم قرابة من زمان".

 علاء الاسواني

وعبر الكاتب الروائي علاء الاسواني، عن استنكاره من دعاوي استبعاد خلط انتصار اكتوبر لمبارك مع نسيان 30 عاما من عهده، قائلا :"من يقولون أن دور مبارك في أكتوبر يعفيه من جرائم 30 سنة يتناسون أن الفريق الشاذلي تم حبسه ظلما برغم دوره الأعظم  في الحرب.فلول مبارك يشبهونه".

 صلاح عبد الله

وقال الفنان صلاح عبد الله، " نصر اكتوبر فخرنا، بعد صباح الخير علينا، لن ننساه ما حيينا، كان أحلى يوم عشنا ليه، وأحلى يوم عشنا فيه، يا أحلى يوم، عِشت لينا".

6

 ابراهيم سعيد

وهنىء إبراهيم سعيد، لاعب المنتخب وناديى الأهلي والزمالك سابقًا،الشعب المصري بذكرى انتصار اكتوبر قائلا :" كل عام وانتم بافضل حال وخير وسلام نصر اكتوبر فخرنا".

7

 مظهر شاهين

وقال مظهر شاهين، "كراهيتك لمبارك لا تعطيك الحق في أن تمسح تاريخه في حرب أكتوبر"، مؤكداً على أنه لا يعترض على الاختلاق معه ولكن لابد من المناصفة، "فالتاريخ ليس ملكًا لأحد ولا يخضع لرغبات ونزوات أي شخص".

 وأضاف شاهين، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، قائلا :"  أنا أختلف مع مبارك وكنت ممن ثاروا عليه ولكني لا أملك إلا أن أعترف بدوره في حرب أكتوبر، ليس جميلاً مني ولكنه التاريخ والحق والإنصاف".

8

 داليا زيادة

ووجهت داليا، عضو الوفد ورئيس المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، تحية للجيش المصري، في ذكرى 73،  "كل سنة والجيش المصري بخير، وقدوة لنا جميعاً في الالتزام والإنجاز وتحدي الصعاب تحيا مصر".

9

 يسري فوده

ومن جانبه قال الاعلامي يسري فودة، جانب من السرية الأولى، ١٦٣ صاعقة، التابعة للمجموعة ١٢٧، و قد صدرت إليهم الأوامر صباح مثل هذا اليوم من عام ١٩٧٣ باللهو على الشاطئ الغربي لقناة السويس،  في انتظار أوامر أخرى، هؤلاء و أمثالهم نشكرهم و نحتفل بهم".

10

 مصطفى بكري

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن حرب اكتوبر اثرت كثيرا على الشعب المصري خلال هذه الفترة، حيث أن العسكرية المصرية استطاعت الوصول للضفة الأخرى من خط بارليف بفضل عنصر المفاجأة، وكل أفراد القوات المسلحة لم يكونوا على مستوى الحدث بل على مستوى هذا الإعجاز العظيم.

 وأضاف بكري في حواره ببرنامج "صباح العاصمة" على فضائية "العاصمة 2"، اليوم الخميس، أن الجيش المصري في حربه "شريف" ويسعى لترسيخ كل المبادئ الإنسانية السامية حتى في معاملته للأسرى، وأن فرحة المصريين تكمن في انتصار إرادتهم في التفوق على العدو الإسرائيلي، متابعا "مصر تواجه تحديات حالية أخطر كثيرا من الاحتلال الإسرائيلي لمصر وحرب اكتوبر".

 المتحدث العسكري

وعرضت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على موقع "فيسبوك"، فيلمًا تسجيلياً قصيرًا عن حرب أكتوبر المجيدة، يحمل عنوان" أكتوبر إرادة مصرية"، لسرد بعض احداث ذكطرى انتصار اكتوبر، وشدن رواد مواقع التواصل الاجتماعي"تويتر" هاشتاج يحمل نفس اسم الفيلم التسجيلي، للتعبير عن فخرهم واعتزازهم بأبطال اكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان