إعلان

الزراعة: نستهدف زيادة الإنتاج السمكي بـ"البرلس" إلى 78 ألف طن سنويًا

10:53 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016

نستهدف زيادة الإنتاج السمكي بـالبرلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن خطة تنمية وتطوير بحيرة البرلس تستهدف زيادة إنتاجيتها من الأسماك إلى 78 ألف طن سنويًا، بإجمالي مبلغ مليار و 170 مليون جنيه.

وأكد وزير الزراعة أن الحكومة والقيادة السياسية في مصر حريصة على الاهتمام بالبحيرات المصرية وتنميتها، لتعظيم الناتج القومي منها وتحسين مستوى العاملين بمهنة الصيد.

وقال فايد إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، قامت بإجراءات لتنمية وتطوير بحيرة البرلس، حيث تم توفير كافة المعدات البحرية اللازمة لذلك، منها: 10 حفارات برمائية، و4 صنادل لحمل المخلفات، وكراكة "ووتر ماستر"، وكراكتين قاطعتين ماصتين.

وأشار فايد إلى أن خطة تنمية البحيرة تشمل تطهير وتعميق بوغاز البرلس وقناة برمبال وهاويس الخاشعة، فضلاً عن إنشاء قنوات شعاعية لإدخال المياه المالحة إلى البحيرة لزيادة الإنتاج السمكي منها ذو الجودة العالية كأسماك الدنيس والقاروص والبلطي والبوري، لافتًا إلى أنه تم أيضًا شق قناتين شعاعيتين لإمداد البركة الغربية بالبحيرة بالمياه المالحة لتقليل البوص والهيش، وإلقاء 5 مليون زريعة أسماك البلطي لزيادة المخزون السمكي بها.

وكشف آخر تقرير صادر عن الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة في أكتوبر الحالي، أن إجمالي إنتاج مصر من الأسماك بلغ مليون و600 ألف طن، بزيادة عن العام الماضى 220 ألف طن.

فيديو قد يعجبك: