إعلان

وزيرة الإعمار العراقي تدعو لفتح آفاق للتعاون مع مصر في المجالات الخدمية والعمرانية

05:54 م الخميس 27 أكتوبر 2016

وزيرة الإعمار والإسكان الرعاقي آن نافع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ش أ)

أكدت وزيرة الإعمار والإسكان الرعاقي آن نافع، عمق العلاقات الأخوية التي تربط العراق ومصر، داعية إلى فتح آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات وخاصة الجوانب الخدمية والعمرانية في العراق.

وقالت وزير الإعمار، خلال لقائها في بغداد الخميس، مع سفير مصر لدي العراق أحمد درويش، إن الوزارة ترغب في تعزيز التعاون الثنائي وفي فتح آفاق جديدة مع الشركات المصرية من أجل مشاركتها في تنفيذ مشاريع البنى التحتية وإعادة إعمار المدن المحررة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأشادت بمكانة وسمعة الشركات المصرية في مجال البني التحتية والإعمار ، وقالت "تم الاتفاق على تحديد أطر عامة للتعاون الثنائي بين مصر والعراق".

ومن جانبه، نوه السفير درويش إلى أن الشركات المصرية تتمتع بخبرة كبيرة في تنفيذ مشروعات البني التحتية وإعادة الإعمار، مؤكدا على عمق وتميز العلاقات مع العراق والتي ستكون لها الأثر الإيجابي في نجاح عمل هذه الشركات بالعراق.

وقال السفير درويش، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أكدت خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون مع العراق في كافة المجالات ومن بينها الإعمار والبناء والمساهمة في عملية إعادة إعمار العراق في المناطق التى تضررت من تواجد تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف أن "الشركات المصرية في مجالات التعمير والإنشاء بصفة عامة والشركات العاملة في العراق في ذات المجال وغيره من المجالات بصفة خاصة ظلت تعمل بالعراق على الرغم من الظروف التى مر بها معلومة وهي تتمتع بخبرة كبيرة وحازت ثقة الجانب العراقي".

وشدد على رغبة وتوجيهات القيادتين السياسيتين في كل من مصر والعراق لتعزيز أطر التعاون الثنائي بما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان