إعلان

الكهرباء تعلن عن تخريج دفعة من المتدربين الفلسطينيين لتحسين الأوضاع في غزة

01:20 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

الكهرباء تعلن عن تخريج دفعة من المتدربين الفلسطيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تخريج دفعة جديدة من المتدربين في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة.

وقالت الوزارة، في بيانها، اليوم الإثنين، أن تدريب هذه الدفعة جاء للتعاون الثنائي بين مصر وحكومة اليابان، لبناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية، وخصت الوزارة هذه الدفعة لتدريب عدد 16 متدرب فلسطيني، واعدادهم.

وحضر احتفالية التخرج المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع ، وكان تخصص التدريب فى مجالات إدارة الطاقة وتصميم المواقع الالكترونية وإعداد قواعد بيانات.

وتهدف هذه الدورات للمساهمة فى تنمية الموارد البشرية الفلسطينية في مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة في الأراضي الفلسطينية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بتقديم عدد من الدورات الفنية والإدارية سنوياً لعدد من متدربين فلسطين بشركة الكهرباء الفلسطينية المحلية خلال الأعوام من 2015 حتى 2017.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء تقوم بشكل دوري بتخريج دفعات تدربت في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، كما تقوم الوزارة بتنظيم هذه الدورات لرفع مستوي العاملين بالقطاع في مصر وخارجها .

وعانت الأراضي الفلسطينية من مشاكل الكهرباء التي امتدت لعقود، والتي جعلها تعتمد حالياً علي نظام توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة.

وتقوم فلسطين حالياً بدراسة مشروع لتوليد الكهرباء من أمواج البحر لتغذية ميناء غزة بالطاقة الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: