إعلان

بالصور.. محافظ القاهرة يصطدم بحالة النظافة في ميدان رمسيس ويشكل لجنة للتطوير

11:07 ص الجمعة 21 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قرر عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة من المتخصصين لوضع رؤية شاملة لتطوير ميدان رمسيس وإعادته بما يليق بميدان من أهم ميادين العاصمة وعرض التصور خلال أسبوع لبدء أعمال التطوير.

وأبدى المحافظ استياءه وعدم رضاه عن حالة النظافة والإنارة بميدان رمسيس، مؤكداً على أنه يعد من أهم ميادين القاهرة حيث يستقبل يومياً مئات ألاف المواطنين من أبناء القاهرة وروادها.

وكلف المحافظ خلال حملة لإعادة الانضباط بميدان رمسيس، حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بالبدء فوراً في نشر سلال جمع القمامة على الأعمدة بالميدان وإعادة طلاء الأعمدة ورفع الملصقات عنها مع التأكيد على صيانة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة وكذلك صيانة المسطحات الخضراء واستعواض الاسوار المفقودة المحيطة بها بالحدائق، ونظافة مداخل ومخارج مترو الانفاق المستخدمة أو المغلقة أولا بأول.

كما وجه المحافظ مدير مديرية الطرق ومدير جهاز هندسة وتخطيط المرور، بإعادة دراسة التخطيط المروري للميدان وتخصيص حارة مرورية لسير أوتوبيسات النقل العام والانتظار بها والتأكيد على سائقي النقل العام بالالتزام بها، كذلك إعداد دراسة لتحويل سلالم كوبري المشاة إلى سلالم متحركة تيسيراً على المواطنين ولتشجيعهم لاستخدامها بدلاً من المروري العرض للشارع والتسبب في عرقلة المرور.

كما تفقد المحافظ منافذ بيع السلع للمواطنين والتي تعمل المحافظة على التوسع بها لتوفير المواد الغذائية بالتعاون مع أجهزة الخدمة الوطنية والمنطقة المركزية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية وأطمأن على جودة السلع بها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

واستكمل المحافظ الجولة بالمرور بنفق شبرا العام وأصدر تعليماته بإعادة تنظيم مداخل ومخارج موقف السبتية وإقامة بوابات له لتنظيم الحركة وعدم السماح قطعياً بانتظار السيارات خارج الموقف.

كما تفقد شارعي الترعة البولاقية وشبرا وأكد على رئيس حي روض الفرج بمتابعة التزام المحلات بالأماكن المخصصة لها وعدم شغل الأرصفة وإخلائها للمشاة مع إلزام أصحاب المحلات بوضع سلة لتجميع القمامة أمام المحل.

رافق المحافظ فى جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ، واللواء طارق حسونة مساعد مدير الأمن لقطاع شمال القاهرة، واللواء عصام شبل مدير مرافق القاهرة، وأشرف حلمي مدير مديرية الطرق، وحافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان