إعلان

الحكومة تُطلق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

11:32 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:
أطلقت اللجنة الوطنية للهجرة غير الشرعية، برئاسة السفيرة نائلة جبر، اليوم الإثنين، أول استراتيجية وطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، في إطار سعي الحكومة اتخاذ خطوات سريعة وحاسمة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ومواجهة جريمة تهريب المهاجرين.
وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للهجرة غير الشرعية، إن قضية الهجرة غير الشرعية هي قضية متشابكة العوامل وتحتاج في مواجهتها إلى تضافر الجهود والبحث في جذورها لتقديم الحلول لمكافحتها، وأن هذا ماسعت إليه اللجنة ووضعته في الاستراتيجية التي يتم الاحتفال بإطلاقها اليوم.
وأشارت جبر، إلى تعاون اللجنة الوطنية مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية التابع لوزارة التضامن، والذي أسفر عن دراستين هامتين الأولى معنية بالشباب، والثانية معنية بالأطفال غير المصحوبين، وهما أساس الخريطة التي سيتم العمل على أساسها لمكافحة الهجرة غير الشرعية المتضمنة النقاط الساخنة الممثلة للمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية 11 محافظة.

وأعلنت جبر اعتزازها بالتعاون مع المراكز البحثية والهيئات التي شاركت في الحوار حول مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية والحوار حول مختلف المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذالك البدائل المتاحة لاقناع هذه الفئات المستهدفة بأن مصر هي الوطن والمستقبل.

وتوجهت بالشكر إلى وزارة الخارجية لاستضافتها اللجنة منذ انشائها دون أي تدخل في أعمال اللجنة حرصًا على استقلاليتها وتمتعها بشخصية اعتبارية، بالإضافه إلى تقديم الدعم اللوجيستي والفني والإداري.

وأكدت رئيسة اللجنة أن الإعلام عليه دور كبير في التوعية بما يتوافر لديهم من امكانيات تمكنهم من الاتصال بالشباب والأطفال في كل بقاع مصر لحمايتهم من جشع تجار الموت الذين يتاجرون بأحلام هذه الفئات العمرية لتحقيق الكسب المادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان