إعلان

السويدى : لابد من تطبيق الدعم النقدى.. وعبدالعال يرد: "سبب الفساد"

05:05 م الأحد 16 أكتوبر 2016

النائب محمد السويدى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

انتقد النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر ع عدم تفاعل الحكومة واستجابتها مع توصيات أعضاء مجلس النواب قائلا: "هذا أمر غير مقبول" .

وطالب السويدى خلال كلمته بمجلس النواب المستشار مجدى العجاتى بإبلاغ الحكومة بضرورة الرد على توصيات النواب خلال حد أقصى شهر لافتا إلى أننا مقبلين على مرحلة حرجة جدا لذلك لابد من الرد على التوصيات .

وتابع السويدي قائلا: "منظومة الدعم الحالية لا تصلح وهى سبب رئيسى فى الأزمات التى تحدث يوجب التحول إلى الدعم النقدى"، مطالبا الحكومة بضرورة العمل على سرعة تطبيق الدعم النقدى بدلا من العينى.

وانتقد السويدى خلال كلمته فى الجلسة العامة الحكومة قائلا: "أزمة السكر وغيرها من السلع التى ىتباع بسعرين لن يوقفها سوى تطبيق الدعم النقدى ولكن الحكومة التى تعتمد على الصناديق الخاصة لا تستطيع أن تفعل ذلك لافتا إلى أن الصناديق الخاصة يصل إجمالى الاموال بها 35 مليار جنيه مطالبا الحكومة بضرورة ضم تلك الاموال لموازنة الدولة".

وأضاف السويدي أن المواطنين أصبحوا فريسة للسوق السوداء تحديدا فى أزمة الدولاء لاسيما أن الحكومة لم تقدم حلولا حتى الآن.

وأكد السويدى أن مجلس النواب قادر على مواجهة الاعلام واذا كان هناك قرارات الحكومة غير قادرة على اخذها في المجلس قادر على ذلك خاصة أننا ليس لدينا وقت لذلك.

ومن جانبه علق الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على حديث السويدى قائلا : "اضم صوتى لصوتك خاصة أن الدعم العنيى هو سبب الفساد الحالى"، لافتا إلى أن الصناديق الخاصة كانت معمول بهدف نبيل ولكنها بوابة للفساد ايضا ويجب تحويل أموالها وضمها لموازنة العامة للدولة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان