إعلان

"تربية عين شمس" تناقش تحديات المستقبل في التعليم

02:37 م السبت 15 أكتوبر 2016

كلية التربية جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

نظمت كلية التربية، جامعة عين شمس، اليوم السبت، مؤتمرها الدولي الأول بعنوان: "توجهات استراتيجية في التعليم.. تحديات المستقبل".

حضر المؤتمر الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم السابق، والسفير بدر الدين العلالي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية، والدكتورة فوزية العشماوي خبير تعليمي باليونسكو، وجامعة الدول العربية، وأستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة جنيف، وعدد من الأساتذة بجامعات كولومبيا بأمريكا اللاتينية ومالبورج وألمانيا، وعدد من الوزراء المفوضين في شئون التعليم، من سفارات ماليزيا وغينيا الاستوائية، ونخبة من رجال التعليم بالوطن العربي، وبمشاركة عدة دول منها: (اليابان - ألمانيا - ماليزيا - غنيا الاستوائية - كينيا - المملكة العربية السعودية - فلسطين).

من جانبه أكد سعيد خليل، عميد كلية التربية في كلمته، أن المؤتمر يدور حول توجهات الاستراتيجية الحديثة في التعليم وما تواجه جمهورية مصر العربية من خلال مخاطر ومشكلات في سبيل تطوير منظومات التعليمية، بما يواكب احتياجات الحاضر وتحديات المستقبل، موضحًا أن هذا المؤتمر يعد أول المؤتمرات لكلية التربية، وسوف تحرص الكلية على استمرارها سنويًا لتكون محاولة جادة لتطوير التعليم في مصر والعالم العربي.

وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه حشد كبير من أساتذة التربية وعلم النفس من معظم الجامعات المصرية والعربية، وهو ما يتيح نقل الخبرات الجديدة في مجال التعليم، من خلال المناقشات التي تدور في جلسات المؤتمر للبحوث والمحاضرات وأوراق العمل التي يتم عرضها من الباحثين على اختلاف توجهاتهم وخبراتهم .

وأشار خليل، إلى أن المؤتمر تميز هذا العام بمشاركة جميع مراكز الكلية لإنجاحه وإخراجه إلى النور في أفضل صورة ممكنة، كما حظى بعدد من الرعاة المتميزين وهما دار المنظومة وأكاديمية طيبة، إلى جانب مابذله الأساتذة المشاركين والمساهمين من جهد كبير في إنجاح المؤتمر.

وأوضح أن الكلية هي إحدى الكليات الرائدة على المستوى القومي والعربي، ومن واقع مسئوليتها عن تنمية الموارد البشرية، وإعداد معلميها بأحدث الوسائل المواكبة للتطور العلمي والعالمي فإنها تتبنى تطبيق.

ومن جانبها أشارت لمياء أحمد، أستاذ التخطيط الاستراتيجي واقتصاديات التعليم بكلية التربية، ومقرر المؤتمر، إلى أن عنوان المؤتمر لم يكن مصادفة وإنما هو ثمرة للعديد من المناقشات التي تمت في كثير من المؤتمرات التي قدمتها مراكز الكلية وأقسامها في التخصصات المختلفة، منفردة في أوقات كثيرة خلال مسيرة عطائها الممتدة لما يزيد عن نصف قرن من الزمان.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى تقديم تصورات وتطبيقات عملية، لتحسين منظومة التعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي في مصر، بالإضافة إلى تقييم أثر توجهات المنظمات الدولية الفاعلة في التعليم على بناء الإنسان والمجتمع والاستفادة من التوجهات الاستراتيجية للمنظمات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان