إعلان

قالوا عن الهجوم على كمين زغدان بسيناء

10:31 ص السبت 15 أكتوبر 2016

الهجوم على كمين زغدان بسيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

خيمت حالة من الحزن والرثاء على مواقع التواصل الاجتماعي على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أمس الجمعة كمين زغدان بسيناء وأسفر عن مصرع 12 مجند أعمارهم لا تزيد عن 22 عام وإصابة 6 من قوات الأمن، وقد تبنى تنظيم بيت المقدس العملية الإرهابية، ونشر التنظيم - عبر شبكة الإنترنت، بيانًا حمل اسم "ولاية سيناء" - قال فيه إن عناصره نفذوا الهجوم على حاجز "زقدان" جنوبي منطقة بئر العبد بمدينة العريش، ونشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة صباح اليوم السبت بيانا أكد من خلاله إقلاع عدة تشكيلات من القوات الجوية فجر اليوم السبت ثأرا لدماء الشهداء أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء عناصر إرهابية وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر وتدمير سبع عربات دفع رباعي تدميرا كاملا، وقتل عدد من العناصر التكفيرية التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها.

ويرصد مصراوي أبرز تعليقات السياسيين والفنانين وبعض الشخصيات العامة على الحادث ... 

محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق

"ليتنا نفهم الفارق بين العنف والإرهاب وبين ظواهر الإرهاب وأسبابه، قد تكون قراءة هذا المقال بداية لتفكير عقلاني يخرجنا ومنطقتنا مما نحن فيه".

حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق

"شهداؤنا الأبرار الذين ضحوا اليوم بأرواحهم على أرض سيناء فى مواجهة إرهاب اسود يعادى الدين والوطن لكم الجنة والشرف وللتكفيريين الخزى والعار .اللهم استر مصر وانصرها".

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن

"خالص التعازي لأسر الجنود المصريين الذين استشهدوا في سيناء اليوم. تقف المملكة المتحدة مع مصر في معركتها ضد هذا الإرهاب البشع".

الكاتب محمد فتحي

" أن تحاول ادعاء الحكمة والبصيرة فتسمي ما حدث (عنف متبادل) لهو قمة الفجر في الخصومة السياسية والانفصال التام عن واقع يدفع فيه الوطن شهداء..عيب".

الفنانة شيرين

" خالص العزاء لمصرنا الحبيبة لاستشهاد ١٢ بطل من أبناء القوات المسلحة في سيناء اليوم، ألهم الله أهلهم الصبر والسلوان".

الكابتن أحمد حسام (ميدو) المدير الفني الأسبق للزمالك

" رحم الله شهداء جيشنا العظيم الرجالة اللي بتضحي بحياتها علشان العيال المتنيه تقعد تلعب كاندي كراش الصبح وتشتم في الجيش على النت بالليل!!".

الملحن عمرو مصطفى 

" لا حول ولا قوة الا بالله .. إنا لله و إنا إليه راجعون .. كل يوم شهيد فداكى يا مصر ..والنهارده 12 عريس للجنة .. صحيح الدم غالى .. لكن الوطن أغلى .. أحياء عند ربهم يرزقون ..اللهم صبر أهلهم ."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان