إعلان

وكيل "المهن التعليمية": قانون التعليم الجديد أهدر حق المعلمين بعدم تطبيق المادة "89 "

03:41 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:
أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن قانون التعليم الجديد أهدر حق المعلمين بعدم تطبيق المادة " 89 " من قانون رقم 155 لسنة 2007 ، والتي تعنى أن أي زيادة مالية يحصل عليها العاملين بالدولة تنطبق على المعلمين أيضًا.
وأوضح شاهين، أنه تم إغفال تلك المادة وإسقاطها من القانون الجديد، في الوقت الذي خاطبت فيه النقابة ، وزارتي التربية والتعليم والمالية منذ 6 أشهر لإضافة وتعديل بعض مواد قانون التعليم ومنها المادة " 89 " قبل عرضه على مجلس النواب.
ووفقًا ليبان صحفي، اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريم 80 طالب وطالبة من أبناء المعلمين المتفوقين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير والمؤهلات العليا لعام 2016، والذي نظمته النقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة بمقرها بحلمية الزيتون .
وأوضح شاهين أن النقابة طالبت كافة الجهات المعنية مرارًا وتكرارًا لاتخاذ إجراءات فعالة وجادة؛ لوقف مسلسل الاعتداءات المتكررة على المعلمين ووضع قوانين صارمة وحاسمة لتجريم تلك الممارسات غير المقبولة، وحتى الآن لم تجد ردًا من أحد.
وأشار وكيل أول النقابة العامة، أن النقابة مازالت تعانى من أزمة في صندوق المعاشات تسببت فيها العديد من العوامل منها: فك الودائع في عهد المجلسين السابق والأسبق، إلى جانب أن عدد المحالين للتقاعد أكبر مما يتم تعيينهم خلال الفترة الماضية، مضيفاً أن اشتراك المعلم في الشهر 4.5 جنيه، وما يتم تحصيله من المعلمين 6 مليون جنيه شهريًا بالاشتراك وخلافه أي ما يعادل 18 مليون جنيه كل 3 شهور، في حين أن دفعة المعاشات الواحدة كل 3 أشهر تقارب الـ 96 مليون جنيه .
حضر الحفل سيد أدم رئيس النقابة الفرعية بشرق القاهرة ، ومحمد إمام أمين صندوق النقابة الفرعية، وسعيد فوده أمين النقابة الفرعية ، ورؤساء اللجان النقابية بالسلام وعين شمس والمطرية والمرج ، وعلى الخطيب رئيس مجلس إدارة مدارس الخطيب الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان