إعلان

تكتل "25-30": نقف بجانب السعودية ضد أمريكا.. ولكن "تيران وصنافير مصرية"

07:41 م السبت 01 أكتوبر 2016

تكتل "25-30"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أعلن تكتل "25-30" رفضه التام لقانون "جيستا"، والذي يسمح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر، بمقاضاة الحكومة السعودية تحت زعم رعاية الإرهاب ودعمه ومساندته وتمويله.

وقال الائتلاف إن "الحقيقة أنه بعيدًا عن تجاوز ذلك لقواعد القانون الدولي، وتعديه على سيادة الدول الأخرى، وتعريض الشعوب ومواردها لخطر البلطجة الأمريكية، فإننا نرى أن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية وحروبها الغادرة التي أودت بحياة ملايين البشر في فيتنام و لبنان وليبيا والعراق وسوريا ودول أخرى كثيرة، هيّ الإرهاب الحقيقي، والذي يستحق تعويض تلك الشعوب عن أرواح القتلى وأيضا عن ضياع فرصها للتنمية والحياة".

وأضاف الائتلاف في بيان له، أن العدالة الحقيقية تقتضي محاكمة جنائية لرؤساء أمريكيين على جرائم إنسانية وقتل أبرياء وإسقاط أنظمة واستغلال موارد شعوب عربية ورعاية تنظيمات متشددة لخدمة مصالحها.

وتابع: "لا يمكن على الإطلاق أن نحاكم شعبا بسبب جرائم بعض مواطنيه ولا يمكن ان نحاكم شعبا أو نحاصره او نغزو دولة لإسقاط نظام حتى وإن كان مستبد او ديكتاتوريا، احترام الشعوب ومساندة ودعم الديمقراطية هى السبيل إلى السلام والقضاء على الإرهاب".

وأكد الائتلاف البرلماني وقوفه بكل قوة بجانب الشعب السعودي، وكذلك بجانب كل الشعوب العربية ضد كل أشكال الظلم والاستبداد داخليا وخارجيا.

وشدد الائتلاف على أن هذا الموقف لا علاقة له بموقفه الثابت من "مصرية جزيرتي تيران وصنافير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان