إعلان

منفذ هجوم الغردقة.. شيكا عضو الأولتراس أم "داعشي" متطرف؟

09:03 ص السبت 09 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

حادث إرهابي وقع مساء أمس الجمعة، في إحدى فنادق مدينة الغردقة والذي أسفر عن إصابة عدد من السياح بجروح، ما أثار ردة فعل قوية خاصة مع إعلان أن طالب لم يتجاوز الـ 22 من عمره أحد المنفذين له.

"محمد حسن محمد محفوظ" –مواليد 1994 –طالب – ومقيم بالجيزة، ذلك الأسم الذي كشفت عنه وزارة الداخلية وأكدت وقوفه خلف الحادث بالاشتراك مع الآخرين لتنفيذ عمليه إرهابية بعد قيامهم بالتسلل والدخول إلى فندق (بيلا فيستا) بمدينة الغردقة عبر المطعم المطل على الشارع، وتهديد نزلاء الفندق بسلاح أبيض.

ووفقًا لبيان الوزارة، أن قوات الأمن المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية تصدت لهم، وقامت بالتعامل معهم حال محاولتهم الهروب مما أدى إلى مصرع أحدهما وهو "شيكا".

غير أن أصدقاء محمد محفوظ، عضو جمهور نادي الزمالك "الوايت نايتس" - كان لهم رأي أخر حيث أكدوا أن صديقهم تم اختطافه صباح أمس الجمعة، وألقيت جثته ضمن منفذي الحادث الإرهابي، فكتب أحدهم يقول: "محمد شيكا .. خطفوه الصبح من الجيزة وصفوه بليل فى الغردقة، حسبنا الله ونعم الوكيل".

غير أن صفحة "شيكا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شهدت سجالات حادة بين المؤيدين لتنفيذه الجريمة والمعارضين لها. وتبين من تعليقات المتابعين أن "شيكا" اختفى منذ فترة عن الأنظار، وأنه اعتنق أفكارا متطرفة، كما تبين أنه كان أحد المشاركين في كافة تظاهرات وتجمعات الألتراس الذين صدر حكم قضائي بحظرهم واعتبارهم جماعة إرهابية محظورة، ومنعهم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من دخول النادي، أو متابعة تدريبات الفريق، أو حضور مبارياته.

وحملت صفحة "شيكا" نفسها أرائه حول عدة قضايا مختلفة، حيث كتب عن حادث باريس في نوفمبر الماضي يؤكد تضامنه مع الحادث بطريقة مختلفة، بنشر علم لفرنسا ويتوسطه كلمة "أحسن"، كما كتب: "وتلاقى المنافق يستنكر ويرفض التفجيرات في باريس ويعتبرها تشويه للاسلام ويصمت عن تحالف حكومته مع الغرب لتدمير بلاد المسلمين.. عقول رخيصة، "امبارح خبر تفجير فى لبنان لحزب الله الشيعى والنهاردة تفجير فى فرنسا.. والله مفيش غير الأخبار دى تشفى صدور المؤمنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان