إعلان

ائتلاف "دعم مصر" يحسم اسم المترشح على رئاسة البرلمان خلال ساعات

02:13 م الجمعة 08 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

يُجري ائتلاف دعم مصر، انتخابات داخلية في اجتماع له، غدًا السبت، لاختيار مرشحيه على منصب رئيس مجلس النواب ووكيلي المجلس، للاستقرار على مرشحي الائتلاف على تلك المناصب في الانتخابات المقرر عقدها بقاعة مجلس النواب في أولى جلساته الأحد المقبل لاختيار رئيس البرلمان والوكيلين.


ويتنافس داخل الائتلاف على منصب رئيس المجلس، كل من الدكتور علي عبد العال، أستاذ القانون العام، والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، بينما يتنافس على منصبي الوكيلين ما يقرب من خمسة عشر عضوًا، أبرزهم المحامي علاء عبد المنعم، والكاتب الصحفي مصطفى بكرى، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، وصلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، واللواء ممدوح مقلد مساعد وزير الداخلية السابق ونائب سوهاج، واللواء أسامة أبو المجد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ومحمود الشريف نقيب الأشراف، ومحمد محي الدين، ومارجريت عازر، وشادية ثابت، ونشوى الديب.


ومن جانبه، قال النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب والقيادي بائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف سيستقر على مرشحيه لمنصب رئيس مجلس النواب ومنصبي الوكيلين، عبر انتخابات داخلية ستجرى خلال اجتماعه غدًا السبت، لافتًا إلى أن الانتخابات الداخلية التي ستجرى داخل الائتلاف لن يكون بها أي محاصصة لأحد أو لفصيل أو تيار ما.


وأكد عبد المنعم، في تصريح لمصراوي، "لا فرق بين صعيدي أو بحري أو نائب أو نائبة"، لافتًا إلى أن الحصول على أعلى الأصوات هو المعيار الوحيد للاختيار.


وأضاف، أن ما سيتم الاستقرار عليه عبر الانتخابات، سيكون هناك التزام أدبي بين الأعضاء للالتزام به خلال إجراء انتخابات الرئيس والوكيلين داخل المجلس، محذرًا من عدم التزام البعض نظرًا لأنه سيعطي انطباع سيئ عن الائتلاف في بدايته.

وقال صلاح حسب الله، إن الانتخابات ستكون شفافة، ولا معيار فيها سوى إرادة اعضاء الائتلاف، لافتا إلى ثقته في اعضاء الائتلاف في اختيار الأفضل لتولي تلك المناصب من أجل مصلحة البلاد.

ومن المقرر أن ينتخب رئيسًا ووكيلين للمجلس، خلال جلسة الإجراءات الأولى المقرر عقدها يوم الأحد المقبل، وفقًا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبدء انعقاد المجلس في ١٠ يناير بعدما أصدر قرارًا بتعيين ٢٨ عضوًا بالمجلس.


ويتنافس على منصب الرئيس حتى الآن، كل من النائب المستقل كمال أحمد عضو المجلس عن دائرة العطارين بالإسكندرية، والإعلامي توفيق عكاشة عضو المجلس المستقل عن دائرة طلخا ونبروه بالدقهلية، فيما لم يعلن بشكل رسمي المستشار سري صيام رئيس المجلس الأعلى للقضاء وعضو البرلمان المعين، عن رغبته في الترشح للمنصب رغم إعلان عدد من الأحزاب والنواب دعمه حال ترشحه، وذلك بالإضافة إلى مرشح ائتلاف "دعم مصر" الذي من المقرر اختياره غدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان