إعلان

جورج إسحاق عن اختفاء تقرير زيارة الوفد الحقوقي لسجن العقرب: "كلام فارغ"

03:38 م الأربعاء 06 يناير 2016

جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الوفد الذي زار سجن العقرب أمس تم منعه من زيارة الزنازين نظرا لوجود احتجاج من بعض المساجين على زيارة الوفد و4 فقط هم من وافقوا على مقابلة وفد المجلس، مؤكدا أن إدارة السجن تخوفت من حدوث اضطراب أثناء دخول الزنازين ولذلك رفضت ذلك، وعندما طلب الوفد إخلاء عدد من الزنازين لإلقاء نظرة عليها رفضت أيضا إدارة السجن.

وأضاف إسحاق لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن ما يقال عن منع إدارة السجن دخول البطاطين والأدوية غير صحيح لأن الوفد تأكد من ذلك، وتوجد أيضا لجنة لمتابعة هذه الحالات في المجلس قائلا "من يحدث معه ذلك عليه التوجه للمجلس فورا ولقاء اللجنة لبحث الأمر".

وعن اختفاء بيان الوفد بعد صياغته من داخل المجلس قال اسحاق "ده كلام فارغ ولعب عيال وطبعا محصلش، احنا كنا 6 في الوفد وكتبنا بيان عقب عودتنا".

ولفت إسحاق ما لم يتحقق من التوصيات السابقة التي أصدرها المجلس في آخر زيارة، هو أن اللوح الزجاجي في الزيارات مازال موجودا، قائلا إن أهم التوصيات التي سيصدرها المجلس خلال التقرير الأخير ستكون بخصوص زيادة مدة الزيارة إلى 60 دقيقة حسب اللائحة التي أصدرها المجلس بالتعاون مع وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عدم منع دخول الأدوية والكتب خاصة لأن الوفد التقى بسيدة زوجة لمدرس بكلية الطب وهو محتجز ويحضر الدكتوراه، وكانت إدراة السجن ترفض إدخال عدد من الكتب معها لزوجها، وهو ما طلب الوفد من الإدارة بالسماح لها بذلك ووافقت بالفعل".

وكانت إدارة السجن منعت راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، من دخول السجن نظرا لأن اسمها لم يكن مدرجا في قوائم الزائرين من المجلس.

وأضافت عمران لمصراوي، أنها أبلغت منسفق الزيارة جورج اسحاق أمس برغبتها في التواجد ضمن الوفد الزائر، ولكن النيابة لم تستطيع الموافقة على اسمها لضيق الوقت، لافتة إلى أنها بالفعل ذهبت مع الوفد ولكنها ظلت خارج السجن حتى انتهى الوفد من الزيارة.

وتابعت عمران "أنا عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومش أول مرة أزور السجن والمفروض إن اسمي معروف عندهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان