إعلان

شكري يلتقي نائب نظيره الصيني للاعداد لزيارة الرئيس الصني للقاهرة

07:33 م الثلاثاء 05 يناير 2016

شكري يلتقي نائب نظيره الصيني للاعداد لزيارة الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية يوم الاثنين الموافق 5 يناير السيد تشانج مينج نائب وزير خارجية الصين، والذي يزور مصر حالياً للإعداد لزيارة الرئيس الصيني تشيي جين بيج إلى مصر من 20 إلى 22 يناير الجاري.

وقال المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن المسئول الصيني أكد خلال اللقاء على الأهمية الخاصة التي توليها بلاده لتلك الزيارة التاريخية، والتي تعتبر أول زيارة لرئيس صيني لمصر منذ 12 عاماً، والزيارة الخارجية الأولى للرئيس الصيني خلال 2016.

وأشار أبو زيد في تصريحات صحفية إلى أن الجانب الصيني حريص على أن تكلل الزيارة بالنجاح وان تعكس العلاقة الإستراتيجية القائمة بين البلدين، والرغبة المتبادلة في الارتقاء بها بشكل يلبي طموحات شعبي البلدين.

وأضاف أبو زيد أن الوزير سامح شكري أكد خلال لقاءه مع المسئول الصيني على حرص مصر على توفير كافة عوامل النجاح لزيارة الرئيس الصيني القادمة، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الصين إلى مصر في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية، وبالاستثمارات الصينية في مصر، والعلاقة الخاصة التي تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس تشيي جين بيج، والتي عكستها الزيارتان اللتان قام بهما السيسي إلى بكين خلال عام 2015 والمحادثات والتنسيق المستمر بينهما خلال العام الماضي.

ولفت المتحدث إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من التنسيق بين مصر والصين، لاسيما في اطار عضوية مصر في مجلس الأمن وعضوية الصين الدائمة بالمجلس، والحرص المتبادل من جانب الدولتين للتنسيق فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات الاقليمية والدولية التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان