إعلان

مشادة كلامية بين الهلباوي وخالد أبو بكر حول إعدام نمر النمر

10:18 ص الثلاثاء 05 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سحر عزام :

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور كمال الهلباوي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والقيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين والمحامي خالد أبو بكر عضو الإتحاد الدولي للمحامين حول إعدام السعودية للقيادي الشيعي نمر النمر.

وقال الهلباوي في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، مساء أمس الإثنين :"أنا احترم الرأي والرأي الآخر وأنا لا اتدخل في القضاء السعودي وإنما أبدي رأي في إعدام رجل داعية مختلف في المذهب مع الأكثرية السعودية، ووضع ليعدم مع أناس ينتسبون للقاعدة وهو ضد القاعدة والتشدد والعنف، وقد رأيته في ندوات ومؤتمرات يدعو لوحدة الأمة والتقريب بدلا من الطائفية، وإعدامه سيجلب على الأمة الدمار والتشدد، وليس في التهم الموجهة له ما يوجب القصاص والقتل".

ومن جانبه رد خالد أبو بكر قائلا :"ما يقوله الدكتور كمال ليس رأي وإنما جريمة في حق القضاء السعودي، وهل أطلعت على ملف القضية وأنت تتدخل في قانون دولة أخرى وسيادة دولة أخرى، الدكتور كمال قال رأيه في قناة إيرانية، هل يقبل أي مواطن مصري أن يقول مواطن سعودي أن محاكمة محمد مرسي غير صحيحة، ألم يرى وألم يسمع الدكتور كمال الاعتداء الصارخ على المقار السعودية بإيران وألم يرى العبث بمحتويات السفارة السعودية على مرأى ومسمع من الجميع، ما بداخل الدكتور كمال الهلباوي ظهر على الملأ واتضحت قناعاته".

وأضاف كمال الهلباوي: "لا حول ولا قوة إلا بالله، أنا بعد أحكام الإعدام بالمنيا كتبت إعدام بالجملة، وقولت هذا لا يجوز ومخالف لإجراءات الدستور الذي شاركت في وضعه، ولا يمكن أن أشارك في دستور ويحدث خلل ولا أتكلم، ولماذا تحجر على رأيي".

ورد خالد أبو بكر غاضبا :"أنا حزين إن مثل هؤلاء كتب الدستور المصري، وعن أي دستور تتحدث، نحن نتحدث عن دولة أخرى لها أعراف أخرى عن المملكة العربية السعودية، وما شأنك وشأن غيرك، هل ترضى أن يتحدث أحد عن الوضع الداخلي المصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان