إعلان

"آيزاك" البريطانية لتأهيل الطيارين تختار مصر مقراً لها في الشرق الأوسط

03:35 م الإثنين 04 يناير 2016

"آيزاك" البريطانية لتأهيل الطيارين تختار مصر مقراً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

أعلنت شركة الطيران البريطانية آيزاك، افتتاح أول مقر لها في منطقة الشرق الأوسط في مصر لتدريب وتأهيل الطيارين في 7 دول حول العالم.

وصرح الكابتن الطيار هاني بشاي، المستشار الفني للشركة ، في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة، الإثنين، بأن آيزاك هي أول شركة لتعليم الطيران فى الشرق الأوسط تضمن عقود عمل لمتدربيها لمدة ثلاثة أعوام عند تأهلهم.

وأشار بشاي إلى "ان قطاع الطيران يساهم بأكثر من 2 مليار دولار، أي حوالي 1.2 % من اجمالى الناتج المحلي لمصر، بالإضافة الى توفير 197 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ". وأضاف: "ولقد رصدنا الحاجة الى تأهيل طيارين من الشباب المصري وفرصة للمساهمة في خطة قطاع الطيران للتوسع في سعة المطارات المصرية الرئيسية من 54 مليون مسافر في الوقت الحالي إلى 75,5 مليون في عام 2020، من خلال تنمية العنصر البشري".

وقال الكابتن طيار علي بيومي، رئيس مجلس إدارة الشركة، "نحن فخورون بافتتاح المقر الاول لآيزاك في الشرق الاوسط في مصر، لما يمثله هذا الاختيار من التأكيد على أهمية و ريادة مصر الاقليمية وخاصة في العنصر البشري، حيث يحتل الطيار المصري المركز  الثاني عالميًا من حيث الكفاءة ويعتبر أساس نجاح المنظومة الجوية، ونحن نتطلع الى المساهمة في قطاع التأهيل والتدريب من خلال تاريخ شركة آيزاك الانجليزية الممتد على مدى 25 سنة و خبرات فريق العمل في مصر الذين هم ايضاً ابناء هذا القطاع".

وتتراوح مدة برامج التدريب التي تقدمها  آيزاك للطيران من ثمانية أشهر وحتى عامين متضمنة الإقامة والمعيشة خلال فترة التدريب، كما توفر الشركة أيضاً فرصة للمتأهلين لإتمام 500 ساعة طيران على طائرات ايرباص 320، وهو الحد الأدنى المطلوب للعمل في شركات الطيران. وذلك بالاضافة الى فرص عمل لجميع الطيارين المتأهلين من خلال عقود تمتد لمدة ثلاث سنوات مع شركات الطيران العالمية في الشرق الاقصى والشرق الأوسط.

وردا على سؤال حول تكلفة الدراسة قال بيومي إن الدراسة تتكلف حوالي 55 ألف دولار شاملة فترة الدراسة والانتقالات والإقامة، وتستهدف الشركة الأفراد من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم من 18 – 35 عاماً، يتم تدريبهم في حوالي 108 مركز لتدريب وتأهيل الطيارين، تتركز غالبيتها في الولايات المتحدة الامريكية (100)، بالاضافة الى مراكز تدريب في كندا وليتوانيا واندونيسيا وجنوب افريقيا والاردن ولبنان .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان