إعلان

يونس مخيون : ندفع ضريبة أخطاء الإخوان

10:08 ص الأحد 31 يناير 2016

يونس مخيون رئيس حزب النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور إن حزب النور تعرض لهجوم لم يتعرض له حزب في مصر ولا في العالم ولا في التاريخ بحسب قوله، مشيرًا لعدم امتلاك حزب النور لإمكانيات مادية تماثل الأحزاب والقوائم الانتخابية الأخرى في الانتخابات النيابية الأخيرة.

وأضاف مخيون في لقاء تلفزيوني ببرنامج "انفراد" المذاع على قناة "العاصمة" مساء أمس السبت :"المناخ الانتخابي لم يكن حياديا، وحصل لنا تكسير عظام وهجوم ممنهج في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وسنة حكم الإخوان ألقت بظلالها على كل من ينتمي للتيار الإسلامي، ونحن ندفع ضريبة أخطاء الإخوان، ومع ذلك نقول أنه مع العدد الذي وصلنا له في مجلس النواب، سنقدم نموذج للأداء الطيب العال نخدم الوطن ونثري مجلس النواب ونعبر عن آمال وطموحات الشعب المصري".

وعن موقف حزب النور من الحكم بحبس الشاعرة فاطمة ناعوت والباحث إسلام البحيري بالحبس بتهمة إزدراء الأديان طالب رئيس النور الليبراليين وغيرهم باحترام أحكام القضاء المستند للقانون والدستور، مضيفا :"كل من هب ودب يطعن في الثوابت وهذه عقيدة شعب لا يجوز المساس بها، وكلام مستفز يهدم الثوابت والأصول، وما يحدث م البحيري وناعوت ليس له علاقة بالإبداع، ولكنه خروج عن القانون والشريعة والخلق بالطعن في الثوابت والأصول والرموز الدينية، وهذا كلام لا يليق ولا يجوز، لا يجود في العالم حرية مطلقة، فمن يتحدث عن الهولكست الإسرائيلي يسجن، فهل الإسلام أصبح مستباحا".

وفي سياق آخر هاجم الدكتور يونس مخيون اختيار حلمي النمنم وزيرا للثقافة في حكومة المهندس شريف إسماعيل، معتبرا اختياره خطأ، لحمله أفكارا واتجاهات تغاير طبيعة الواقع المصري لا سيما حديثه عن العلمانية على حد قوله. لافتًا في هذا الإطار لتدين الرئيس عبدالفتاح السيسي والتزامه وحرصه على أداء الصلوات.

وروى رئيس حزب النور بعد ذلك كواليس ما حدث في 30 يونيو 2013 واتصاله مكتب الرئاسة واستهانة الدكتورة باكينام الشرقاوي مستشارة الرئيس الأسبق محمد مرسي بالمظاهرات الرافضة لحكم مرسي وتأكيدها بأن الوضع تحت السيطرة، لافتًا إلى أن العديد من القرارات التي صدرت في نهاية عهد مرسي كانت تزيد الأمور سوءا كحركة المحافظين بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان