إعلان

المسلماني يطالب بمد فترة الرئيس لـ6 سنوات

10:45 م الأحد 03 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال الكاتب الصحفي والإعلامي، أحمد المسلماني، إن البرلمان المصري سيحاسب الحكومة بنص الدستور الحالي الذى يحتاج إلى تعديلات جوهرية، خاصة أن هذا الدستور مختلط، ولا أحد يعرف هل هو دستور رئاسي أم أنه دستور بنظام برلماني، متمنيًا أن يتم تعديل الدستور وفقًا للنظام الرئاسي على غرار دستور71 لتكون مدة الرئيس 6 سنوات لدوريتين متتاليتين، مع إلغاء الملامح شبه البرلمانية في الدستور الحالي.

وأضاف المسلماني خلال لقاءه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على فضائية "الغد العربي"، أن مجلس النواب سيناقش مشروع الضبعة النووي، والعلاقات المصرية مع الدول الأخرى، بالإضافة إلى اتفاقية السلام مع اسرائيل، وقضية سد النهضة، والعديد من الملفات المتعلقة بالصحة والتعليم، مشيرًا إلى أن النواب الحاليين ليسوا كإبن رُشد أو الفارابي ، خاصة أنهم سيناقشون ملفات ليسوا على دراية كافية بها، مضيفًا: "هذا أمر لا يعيبهم".

وطالب المسلماني نواب البرلمان بأن يتحولوا من شكل نائب الخدمات التقليدي إلى "سيناتور" يعمل بالاعتماد على طاقم استشارى يساعده فى اتخاذ القرار اللازم، والنائب لن يستطيع قراءة كل الملفات التى سيتم عرضها.

وشدد المسلماني على ضرورة أن يتم تعديل الدستور مع الفصل بين السلطات، و إتاحة الفرصة لرئيس الجمهورية بتعيين الحكومة وإقالتها بمفرده، مدللًا على ذلك بعلاقة الكونجرس الأمريكي بالرئيس بعد أن كان الشارع الأمريكى ضد الاتفاق مع ايران، فى الوقت الذي كان أوباما وحده مع الاتفاق والكونجرس وافق.

وأشار المسلماني إلى ضرورة تجاهل الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الخوف من هذه التصرفات، مضيفًا أن شعور الوزراء الدائم بأنهم مؤقتين طوال الوقت، ساهم فى تعطل مشاريع كثيرة، وأدى إلى عدم نمو الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان