إعلان

وزير الري يجتمع بنظيرة السوداني.. وموسى: لن نكون سببًاً في إضرار مصر

08:13 م الخميس 28 يناير 2016

الدكتور حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

صرح الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المالية والري، إنه عقد لقاء مشترك مع نظيره السوداني، معتز موسى، وزير الري السوداني، حيث تم مناقشة عدد من النقاط المتعلقة بالتعاون الثنائي، وتم التطرق إلى مذكرة التفاهم الخاصة بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية، حيث من المتوقع توقيعها خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية القادمة.

وذكر أنهم تطرقوا إلى مشروعات التكامل الزراعي بين مصر والسودان والمتضمنة سدود حصاد مياه الأمطار وآبار مياه جوفية وإنشاء وتأهيل بعض الكباري أعلى المجاري المائية فضلا عن انشاء وتمهيد بعض الطرق في منطقة الدمازين حيث تمثل تلك المشروعات جزء من البنية التحتية التي ستخدم مشروعات التكامل الزراعي.

أضاف مغازي، أنه تم استعراض أهم نتائج الاجتماع الأخير للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل والذي عقد خلال الفترة ١٦-٢٣ يناير، والتي تعتبر أحد أهم مجالات التعاون والأليات التي تنظم العلاقة المائية بين الدولتين والتي أنشئت طبق الاتفاقية ١٩٥٩.

من جانبه، أكد معتز موسى، وزير الري السوداني، التزام السودان التام بكافة بنود الاتفاقية، مؤكدًا أنهم لن يكونوا يوماً سببًاً في إحداث أي ضرر للموارد المائية المصرية تحت أي ظرف من الظروف.

وشمل النقاش الاستعدادات الخاصة بالعرض الفني لإتمام الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة والمتوقع الحصول عليها خلال الأيام القليلة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان