إعلان

في الثانية ظهراً .. "الرافال" تُحلق أعلى مدينة الإنتاج الإعلامي وبرج القاهرة وماسبيرو

01:05 م الخميس 28 يناير 2016

مقاتلات الرافال الفرنسية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

تُحلق المقاتلات رافال في سماء عدد من المناطق تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الخميس، احتفالا بتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات الرافال الفرنسية.

ومن المقرر أن تُحلق الرافال أعلى مدينة الإنتاج، وماسبيرو، ونهر النيل وبرج القاهرة، وتستمر لمدة ربع ساعة في التحليق .

وتمثل الرافال خطوة نوعية في زيادة قدرة القوات المسلحة علي القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وتسلمت القوات المسلحة المصرية ثلاث مقاتلات جديدة من طراز "رافال" الفرنسية والتي تمثل الدفعة الثانية من الصفقة وذلك في إطار الاتفاقية التي أبرمتها مصر مع فرنسا في فبراير 2015 والتي تقضى بتسليم 24 طائره من طراز "رافال " وفرقاطه متعددة المهام من طراز " فريم " ، وقد قام وفد من الجانبين المصري والفرنسي بحضور مراسم استقبال المقاتلات رافال.

وجدير بالذكر أن تلك الصفقة تتيح للقوات البحرية والقوات الجوية المصرية تحقيق خطوة نوعية في زيادة قدرتها علي القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وقد احتفلت القوات المسلحة المصرية بانضمام الفرقاطة فريم خلال شهر يونيو من العام الماضي كما تسلمت الدفعة الاولى من طائرات الرافال والتي تشمل ثلاث طائرات خلال شهر يوليو 2015 وبانضمام الدفعة الثانية تمتلك القوات المسلحة ستة مقاتلات جديدة بما يمثل اضافة هائلة الى اسطول القوات الجوية ويعد اضافة جديدة في منظومة التسليح والاستعداد القتالي ويعزز القدرات القتالية للقوات المسلحة فى مختلف المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان