إعلان

حقوقي يتقدم بطلب لمجلس النواب لاستحداث لجنة خاصة بالطفل

08:45 م الأربعاء 27 يناير 2016

أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

تقدم أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال وخبير حقوق الطفل، بطلب لرئيس البرلمان المصري باستحداث لجنة لحقوق الطفل، وذلك بمناسبة إعداد اللائحة الجديدة للبرلمان وعرض بعض الاقتراحات على المجلس لإنقاذ الطفل المصري الذي يمثل ما يقرب من 40% من تعداد سكان مصر من الأخطار و الانتهاكات التي يتعرض لها و خاصة في الخمس سنوات السابقة.

وقال مصيلحي، اليوم الأربعاء، إنه تقدم بالطلب رغبة منا في تنفيذ قواعد قانون الطفل 12 لسنة 1996 و المعدل بالقانون 126 لسنة 2008 و المعطل تنفيذة حتى الآن و إيمانا منا بدور المجلس فى عدم مخالفة اتفاقية حقوق الطفل و المصدق عليها من ج م ع فى عام 1990.

ولفت مصيلحي، إلى أن العديد من الدول المتطورة تأخذ في سياستها العامة حماية الأطفال و تبدأ من برلمانها الذي يعبر عن جموع الشعب و هي وسيلة تجعل الدولة توفر كل التدابير الإدارية و الاجتماعية والتعليمية، والصحية من أجل حماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال و الإساءة و الإهمال.

وأضاف: "أن تقديم هذا الطلب جاء بعدما انتشرت بشكل ملحوظ ظاهرة خطف الاطفال واستغلالهم في التسول والمتاجرة بهم، وتهجير بعضهم عبر الحدود واستغلالهم بصورة هي الأسوأ على مدار تاريخ الاستغلال لبراءة هؤلاء الأطفال والتي تعد من أهم الجرائم التي ارتكبت في هذه المرحلة".

و طالب مصيلحى أن يرأس هذه اللجنة عضوًا من القانونيين والحقوقيين خلاف المسؤول الحكومي حتى يتمكن من القيام في دورة من مراقبة ودعم الأداء الحكومي في رعاية الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان