إعلان

وزير الخارجية يلتقي نظيره البرتغالي على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي

01:59 م الأربعاء 27 يناير 2016

وزير الخارجية يلتقي نظيره البرتغالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

التقى سامح شكري وزير الخارجية الأربعاء مع اوجستو سانتوس سيلفا وزير خارجية البرتغال، وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا حالياً.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير خارجية البرتغال الذى يشارك كمراقب لاجتماعات القمة الأفريقية طلب اللقاء مع الوزير سامح شكري، حيث نقل إليه تهنئة بلاده للحكومة المصرية على استكمال خارطة الطريق وانعقاد مجلس النواب المصري الجديد، معرباً عن تطلع البرتغال لتوثيق وتعزيز علاقتها مع مصر خلال المرحلة القادمة.

كما أكد وزير خارجية البرتغال على الدور الهام الذى تقوم به بلاده لتقريب وجهات النظر بين دول الاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط، مشيداً بالعلاقات التاريخية لبلاده مع مصر وتقديرها لدور مصر الإقليمي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، في بيان، بأن الوزير سامح شكري أعرب لنظيره البرتغالي عن تقدير مصر للدور الإيجابي الذى تضطلع به البرتغال لدعم المواقف المصرية لشرح حقيقة الأوضاع في مصر لباقي دول الاتحاد الأوروبي.

وأعرب عن تطلعه إلى اطلاق أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين وتفعيل امكانيات التعاون الاقتصادي من خلال اللجان الاقتصادية والتجارية الثنائية. كما اتفق الجانبان على تنسيق المواقف في كافة المحافل الدولية المختلفة والاستمرار في دعم التأييد في الترشيحات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان