إعلان

"#النظام_خايف_من" يتصدر "تويتر" في ذكرى ثورة يناير

04:31 م الإثنين 25 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قام عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بإطلاق هاشتاج بعنوان "النظام خايف من" للتعبير عن آرائهم في التشديدات الأمنية التي قامت بها وزارة الداخلية في كافة الطرق والميادين؛ تحسبًا لأي أعمال شغب قد تحدث في الذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير.

وتصدر هاشتاج "#النظام_خايف_من" المركز الثالث بالموضوعات الأكثر رواجًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين.
1

الشرطة توزع الورود على المواطنين
 2
ومن جانبهم قام رجال الشرطة المكلفين بتأمين مطار الأقصر الدولي، بتوزيع الورود، والحلوى على المسافرين، والمودعين لذويهم، والموظفين العاملين بالمطار بمناسبة عيد الشرطة، وذكرى يناير.

وقام الملازم أول أحمد على، وأمين شرطة شريف بشير، بتوزيع الحلوى، والورود على المسافرين بالبوابات الإلكترونية، و الموظفين العاملين بالمطار، و صالة المودعين.
وعبر رواد تويتر عن آرائهم في توزيع الشرطة للورود على المواطنين في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير قائلين :
 3
تشديدات أمنية في الشوارع والميادين
 undefined
وفي ذات السياق، وصلت تشكيلات أمنية لميداني الجيزة والنهضة أمام جامعة القاهرة لتأمين المنطقة في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة اليوم الاثنين.

وتتواجد سيارات الشرطة بمدخل ميدان النهضة من جهة جامعة القاهرة والأخرى من ناحية كوبري الجامعة.

وفي ميدان الجيزة تواجدت سيارة أمن مركزي عند مسجد الاستقامة، وأخرى عند كوبري الجيزة.

وتشهد الشوارع بالميدان ومحيطه سيولة مرورية، ولم تقم إدارة المرور التابعة لمديرية أمن الجيزة، بأي تحويلات أمنية أو غلق طرق باستثناء الطرق المؤدية لمديرية أمن الجيزة.

وقال مستخدمو "تويتر" تعليقًا على التشديدات الأمنية التي تشهدها المحافظة في ذكرى يناير.
56
ومن جانبه، قام اللواء جمال سعيد، حكمدار القاهرة، وفريق من مديرية الأمن، بتوزيع الحلوى على المواطنين، في ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

وقال حكمدار القاهرة، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، "مفيش مواطن هيتهان تاني"، ونحن في حاجة للعمل والقانون فوق الجميع وأولهم رجال الشرطة.

وفي ذات السياق، شهدت منطقتي الهرم والعمرانية خلال الساعات الأولى من صباح، اليوم الاثنين، هدوءًا يصحبه سيولة مرورية، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط قسم الطالبية.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت أنصارها إلى الخروج للتظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير للمطالبة بعودة الرئيس الأسبق محمد مرسي الذي أطاحت به ثورة 30 يونيو في 2013.

ويتواجد الإخوان وأنصارهم بكثافة في منطقة الطالبية والعمرانية بالهرم، حيث شهدت المنطقة اشتباكات متكررة بين قوات الأمن وأنصار الجماعة.

وعلق رواد تويتر على خلو الميادين من المتظاهرين في الذكرى الخامسة لثورة يناير
7
وكانت قد سادت حالة من الهدوء الحذر في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، صباح اليوم الاثنين، وسط سيولة مرورية أمام حركة السيارات في الشوارع المحيطة بالميدان، تزامنًا مع دعوات بالتظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

كما كثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط الميدان استعدادًا للتصدي لأي محاولات للتظاهر، أو القيام بأعمال تخريبية، في الوقت الذي تطوف فيه دوريات أمنية من حين لآخر في جنبات الميدان والشوارع المجاورة له.

وسادت أيضاً حالة من الهدوء في شارع فيصل الرئيسي والشوارع الجانبية، وسط سيولة مرورية أمام حركة السيارات.

 فيما تواجدت بعض عناصر الشرطة في أماكن متفرقة من شارع فيصل استعدادًا للتصدي لأي تظاهرات إحياءًا للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.
كما ساد الهدوء شوارع وميادين محافظة الأقصر تزامنًا مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بينما شهدت هذه الشوارع والميادين استنفارًا أمنيًا واسعًا.

من جانبها وضعت مديرية أمن الأقصر خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة وكافة أجهزة الدولة لتأمين احتفالات المصريين بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة .
8910
أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أنه تم رصد عدد قليل من أنصار جماعة الإخوان أثناء قيامهم بتنظيم مسيرة، بميدان المسلة بحي المطرية.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن عناصر الإخوان حاولت قطع الطريق بالميدان، وإحداث حالة من البلبلة، لكنهم فروا بمجرد وصول قوات الأمن، التي طاردتهم بالشوارع الجانبية التي هربوا إليها.
11

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان