إعلان

التعليم: لن نتدخل في عمل اللجان الفنية المشكلة لتعديل المناهج

12:23 م الأحد 24 يناير 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم تحترم وتقدر دور اللجان الفنية المشكلة لتعديل وتنقيح المناهج الدراسية، حيث تضم مجموعة من الخبراء المتميزين، مؤكدًا أنه لن يتم التدخل فيما تصل إليه هذه اللجان من نتائج أو تقارير.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء اللجان الفنية المشكلة لتعديل بعض المناهج.

أشار الوزير إلى أن اللجان الفنية ستتولى مراجعة وتعديل بعض الكتب الدراسية للعام الدراسي 2016/2017، بما يتوافق مع طبيعة الطلاب في كل مرحلة دراسية، وفي ضوء وثيقة المنهج، وبما لا يخالف قيم المجتمع المصري وطبيعته، لافتًا إلى أن اللجان ستقدم مقترحاتها، أو أية توصيات إضافية تتعلق بالحاجة إلى تغيير المنهج تغيراً كاملاً، في إطار السلسلة الكاملة للمرحلة.

نوه الهلالي إلى أن برنامج الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية يتضمن 11 محورًا، يتم تطويرهم جميعًا بالتوازي، موضحًا أن مراجعة مناهج العلوم والرياضيات أحد محاور هذا البرنامج، وسيتم تطويرها في ضوء بعض الدول المتقدمة مثل: انجلترا، فرنسا، ألمانيا، وفندلندا.

تم أثناء اللقاء مناقشة ضرورة وجود آليات لتعديل أو تغيير المناهج، ضرورة أن تقيس الامتحانات كل المستويات العقلية، تدريب المعلمين على مواصفات الورقة الامتحانية، إتاحة الاطلاع على وثيقة المنهج للمعلمين وأولياء الأمور حتى يكون المجتمع على علم بها وعلى دراية بمواصفات خريج كل مرحلة تعليمية، وإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

حضر هذا اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان