إعلان

بالفيديو- وزير الداخلية: لا يوجد لدينا معتقلين والاختفاء القسري مصطلح مُختلق

09:51 ص الأحد 24 يناير 2016

اللواء مجدي عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – سحر عزام :

قال اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية أنه لا يوجد أي معتقلين لدى وزارة الداخلية وأن جميع المحتجزين في السجون وأماكن الاحتجاز القانونية أما محتجزين على ذمة النيابة أو صادر ضدهم أحكام قضائية.

وأضاف عبدالغفار في لقاء تلفزيوني ببرنامج "أنا مصر" المذاع على القناة الأولى مساء السبت :"جهاز الشرطة يعمل وفق المنظومة القضائية دون وجود قوانين استثنائية، وأنا لا أقبل إن أي مواطن يهان أو تنتهك كرامته أو يساء معاملته من قبل ضابط أو فرد شرطة، ما لا نرضاه لأنفسنا لا نرضاه للآخرين".

وأكد وزير الداخلية إن إطلاق البعض أرقاما غير مدققة حول أعداد السجناء في مصر لتشويه الدولة المصرية، لافتا إلى أن التجاوزات في جهاز الشرطة لا تمس القاعدة العريضة من رجاله وأن مفهوم حقوق الإنسان تم الإعلاء من شأنه في منظومة العمل بوزارة الداخلية.

وعن الحديث عن ظاهرة الاختفاء القسري في مصر لبعض النشطاء السياسيين والمعارضين قال اللواء مجدي عبدالغفار أن الاختفاء القسري مصطلح مختلق وتم إطلاقه لإحداث وقيعة بين جهاز الأمن وبين المجتمع والشعب المصري، لافتًا إلى أن هذا المصطلح جديد وتم إدخاله في قاموس حقوق الإنسان خلال الفترة الأخيرة، بحسب قوله.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان